• ×

05:25 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

ظهور مرض غامض يخلف وفيات و 300 حالة إصابة في اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
ذكرت مصادر محلية في محافظة الضالع اليمنية أن عدد حالات الوفاة بسبب المرض الذي ظهر مؤخراً في ثلاث مديريات بالمحافظة بلغ 6 حالات في مديرية دمت بصورة رسمية و 8 حالات في مديرية الضالع, إضافةً إلى حالات وفاة لم تصل إلى المستشفيات والمستوصفات العامة والخاصة.
وفي تشخيص أولي عن الفيروس أكّدت المصادر لصحيفة / 14 أكتوبر / اليمنية الرسمية في عددها الصادر اليوم أنهُ ينتقل عبر الخضروات التي لا تسخن وأن المرض يؤثر بصورة أكثر على من يعاني من أمراض أخرى.
وأوضح مدير عام مكتب الصحة في محافظة الضالع الدكتور محسن الكوكبي للصحيفة أن نتائج الفحص المخبري للمرض تشير إلى أنهُ ليس مرض الكوليرا, وإنما عبارة عن فيروسات متنوعة, وأنهُ تم رصد ظهور هذا المرض في ثلاث مديريات بالمحافظة.
وقال هناك صعوبات في تشخيص المرض بدقة بسبب عدم وصول الحالات عند بداية المرض ليتم فحصها قبل أن تتعاطى أية أدوية .. مشيراً إلى أن هذا المرض يتسبب في فقدان السوائل بسبب الإسهال والتقيؤ ما يؤدي إلى جفاف حاد قد يتسبب في الوفاة نتيجة توقف عمل الكلى إذا لم يتم معالجته سريعاً.
وأشار إلى أن عدد الحالات التي تم رصدها حتى الآن في المحافظة تصل إلى 300 حالة, مهيباً الجهات المختصة والمواطنين الإبلاغ عن أي حالة وإيصالها إلى المستشفى فور ظهور حالات الإسهال والتقيؤ حتى يتم معالجتها.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1494
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:25 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.