• ×

11:17 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

بحضور الحجيلان العسيري رئيسا والعطوي نائبا والحربي مسؤولا إداريا والبلوي مسؤولا ماليا

في تنافس حاد على مجلس إدارة نادي تبوك الأدبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تبوك - فيفا اون لاين - اللجنة الاعلامية - عبدالله الفيفي . 
شهد نادي تبوك الأدبي انعقاد جمعيته العمومية الأولى لانتخاب مجلس الإدارة عند الحادية عشرة مساء الثلاثاء السادس عشر من شهر رمضان المبارك في مقر النادي بحضور الدكتور ناصر الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية ورئيس لجنة الإشراف على الانتخابات وأعضاء اللجنة الدكتور محمد خضر عريف ممثل المثقفين من خارج الوزارة والأستاذ عبدالله الكناني مدير عام الأندية الأدبية والأستاذ محمد أمين ياتي ممثل الإدارة القانونية والأستاذ علي القحطاني مندوب إمارة منطقة تبوك، وقد ترشح لعضوية مجلس الإدارة 34 مرشحاً بينهم ثمان مرشحات وبلغ عدد المسجلين في الجمعية العمومية 231 عضواً وعضوة.

وقد بدأت إجراءات التسجيل والتأكد من معلومات الأعضاء منذ التاسعة والنصف مساء كما تم تقديم المعلومات للأعضاء والعضوات وشرح عملية التصويت وتلقي تساؤلات واستفسارات الأعضاء والإجابة عليها والتأكد من جاهزية جميع الأجهزة الخاصة بالتصويت وارتباطها بالنظام.

وقد بدأت الليلة الانتخابية بالقرآن الكريم ثم القى سعادة الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية كلمة قال فيها : . إن تبوك مدينة الورد والعطور والجمال، ذات البعد التاريخي الإسلامي الجليل، وذات الحضور الحضاري المتميز، تستحق عن جدارة أن تحظى بهذه الكوكبة من المثقفين والمثقفات الحريصين معاً على تقديم إنجاز متميز في الفكر والثقافة والفن، قادر على المنافسة والحضور.

ومضى الحجيلان قائلا: الانتخابات ايها الإخوة والأخوات تجربة نخوضها معاً، ونؤمل أن نستثمر أدواتها في فهم طبيعة العمل الانتخابي وثقافته التي تقوم على مجموعة من القيم من أهمها:

-أن دور الجمعية العمومية ليس مقصوراً على التصويت الذي ستقمون به بعد قليل، ولكنه يشمل الرقابة على مجلس الإدارة والمتابعة والمشاركة في صناعة القرار.

-وبمثل ما ستقومون باختيار مجلس الإدارة فلكم الحق في حل هذا المجلس إذا لم يفِ بتطلعاتكم أو لم يقدِّم ما تطمحون إليه من انشطة ومنجزات ثقافية.

-ونؤمل أن تُنتج هذه الانتخابات ثقافة المسؤولية والثقة والعمل التعاوني المحترف.. ومن ذلك قبول نتائج الانتخابات حتى لو جاءت على غير هوانا، فما دمنا قد رضينا بالعملية فلا بد أن نرضى بما تُفضي إليه من نتائج.

يهمنا- أيها الكرام- نجاح العملية ذاتها بصرف النظر عما تقدمه من أشخاص لأننا مؤمنون بأن كل فرد منكم لديه من التأهيل والقدرة والدافعيَّة من اجل العمل بإخلاص وتعاون مع زملائه وزميلاته لتحقيق الأهداف المشتركة لخدمة ثقافة المنطقة وثقافة البلد بأكمله.

واستطرد وكيل الوزارة للشؤون الثقافية بقوله أنا سعيد أننا بينكم هذا المساء وكلنا أمل في نجاح مساعيكم. ويطيب لي أن اتقدم بجزيل الشكر والثناء إلى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، الذي تشرفنا بمقابلته هذا اليوم وسعدنا بسماع توجيهاته لإنجاح هذه المهمة.

وقد لمسنا منه الحرص الشديد على نهضة تبوك في مختلف المجالات، ومنها المجال الثقافي. ولا شك أن جهود سموه في تطوير المنطقة بارزة للعيان فله ما يليق بمقامه من إشادة وتقدير.

واختتم الحجيلان كلمته بشكر مجلس إدارة النادي السابق وأعضاء اللجان والجهات المتعاونة لإنجاح الإنتخابات..

بعدها بدأت عملية التصويت للمرشحين والمرشحات على مدى (17) دقيقة ثم ألقى الدكتور محمد خضر عريف كلمة لأعضاء الجمعية العمومية..

وقد فاز بعضوية مجلس الإدارة كل من: مطلق صياح البلوي/ محمد فرج الطوي/ محمد سعد البلوي/ عائشة يحيى الحكمي/ نايف دخيل الله الجهني/ أحمد حسين عسيري/ هلة على البغدادي/ مضاوي صالح الحميده/ عبدالرحمن سعود الحربي/ سها عودة النزاوي.

بعد ذلك عقد مجلس الإدارة المنتخب اجتماعه الأول برئاسة وكيل الوزارة للشؤون الثقافية وحضور أعضاء لجنة الإشراف على الانتخابات وأسفر الاقتراع السري عن اختيار أحمد حسين عسيري رئيساً لمجلس الإدارة، و محمد فرج العطوي نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وعبدالرحمن سعود الحربي مسئولاً إدارياً، ومطلق صياح البلوي مسئولاً مالياً.

وكان الاقتراع السري قد شهد تساويا في عدد الأصوات على منصب الرئيس بين احمد عسيري ومطلق البلوي وعند إعادة الاقتراع السري فاز العسيري بمنصب الرئيس كما تساوى في منصب نائب الرئيس كل من مطلق البلوي ومحمد فرج العطوي وعند إعادة الاقتراع السري فاز العطوي بمنصب نائب الرئيس وتساوى أيضاً في منصب المسؤول الإداري كل من عبدالرحمن سعود الحربي ومحمد سعد البلوي وعند إعادة الاقتراع السري فاز عبدالرحمن الحربي بمنصب المسؤول الإداري. والملاحظ أن مطلق البلوي كان حاضرا بقوة في الاقتراع على المناصب الثلاثة إلى أن فاز بمنصب المسؤول المالي.

وقد شهدت الانتخابات حضوراً إعلامياً متميزاً من خلال النقل المباشر للقناة الثقافية وحضور ممثلي الإذاعة ووكالة الأنباء ومراسلي الصحف المحلية والألكترونية ومواقع الشبكة العنكبوتية.

image

image
image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  821
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:17 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.