• ×

03:19 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

برد أوروبي قارس في أنحاء المملكة غداً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 سلطان الداثري (متابعات)


تشهد أجواء المملكة اعتباراً من غدٍ موجة قطبية باردة قادمة من شرق أوروبا ووفقاً للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تستمر الموجة حتى الاثنين المقبل وتهبط معها درجات الحرارة في بعض المناطق إلى الصفر.
وتبعاً لتوقعات الهيئة ستكون درجة الحرارة الصغرى شمال المملكة ما بين 3 إلى 8 تحت الصفر، وتسجل عسير والطائف ما بين درجتين إلى 6 درجات، فيما تسجل منطقة مكة المكرمة من 12 إلى 15 درجة.
--------------------------------------------------------------------------------

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تتعرض أجواء المملكة - بمشيئة الله - إلى موجة باردة \\\"قطبية\\\" قادمة من شرق أوروبا تبدأ غدا الخميس وحتى الاثنين المقبل.
وأوضحت في تقرير أصدرته أمس أنه من خلال دراسة خرائط الطقس والنماذج العددية من قبل المختصين في إدارة التحاليل والتوقعات تبين أن أجواء المملكة ستتأثر بمشيئة الله بطقس شديد البرودة مصحوبة برياح نشطة تصل سرعتها إلى 45 كيلا في الساعة.
وتوقعت الرئاسة أن تسجل درجات الحرارة الصغرى في مناطق شمال المملكة اعتباراً من فجر الخميس ما بين 3 إلى 8 درجات تحت الصفر بينما تسجل وسط المملكة من الصفر المئوي إلى 5 درجات تحت الصفر المئوي والمنطقة الشرقية ومنطقة نجران قد تسجل صفر درجة مئوية إلى 5 درجات مئوية بينما تسجل منطقة مكة المكرمة ما بين 12 إلى 15 درجة مئوية وتسجل عسير والطائف الصغرى ما بين درجتين إلى ست درجات مئوية كما تسجل منطقة المدينة المنورة أقل من ثماني درجات مئوية.
كما توقعت أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة على منطقة المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد حتى ما بين القصيم وحائل ولا يستبعد هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة كما يتوقع أن يتكون الصقيع خاصة على مناطق شمال ووسط المملكة ومرتفعات عسير والطائف.
ودعت الرئاسة الجميع إلى اتخاذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، وتؤكد استمرارها بمراقبة وتحليل الظواهر الجوية على مدار الساعة لإصدار التوقعات والتحذيرات اللازمة في حينه.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  600
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:19 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.