• ×

05:11 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

الاحد القادم تحضيرية جامعة الملك سعود تستقبل جميع طلابها في البرنامج التعريفي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين - الرياض 
تستقبل عمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود جميع طلابها اعتبارا من اول ايام الدوام يوم الأحد القادم 6 شوال 1432هـ ضمن البرنامج التعريفي الذي تقدمه العمادة للسنة الخامسة على التوالي ويهدف إلى تهيئة الطلاب للحياة الجامعية وتعريفهم بأنظمة ولوائح الجامعة بصفة عامة والسنة التحضيرية بصفة خاصة ويستمر البرنامج لمدة أربعة أيام.

وأكد الدكتور عبدالعزيز العثمان عميد السنة التحضيرية على أهمية حضور الطلاب للبرنامج التعريفي لتحقيق الأهداف التي وضع من أجلها, ولفت عميد السنة التحضيرية إلى أن البرنامج يعرف الطلبة برؤية ورسالة وأهداف العمادة، وأنظمتها، وتعزيز وترسيخ مفهومي الانضباط والمسؤولية لدى الطلاب، وتعريفهم بالأقسام الأكاديمية في العمادة، وتأمين الاحتياجات والمتطلبات الأساسية للطلاب قبل بدء الدراسة، مثل إصدار البطاقة الجامعية، وتنشيط البريد الإلكتروني الجامعي، وتوقيع ميثاق السنة التحضيرية وغيرها من النماذج الإلكترونية الإلكترونية.

وأضاف وكيل العمادة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالمجيد البنيان أن البرنامج التعريفي يتضمن اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، والذي ينبني عليه توزيع الجداول الدراسية للطلاب، ودمجهم في البيئة المعرفية وتعويدهم على التواصل الإلكتروني بدءاً من المنزل، و الاستثمار الأمثل للتجهيزات المتوافرة في مبنى المعرفة مؤكدا على رسالة العمادة التي تسعى من خلال الشراكات المتميزة واستخدام أحدث وسائل التقنية إلى تطبيق برنامج ذي جودة عالية لتأهيل طالب محترف يتميز بأخلاقيات عالية, ويزود الطلاب بالمهارات التي يحتاجونها للنجاح في حياتهم الأكاديمية والمنهية مع التركيز على الإبداع وتطوير الذات.

وأوضح وكيل العمادة للشؤون الفنية ورئيس لجان البرنامج التعريفي الدكتور أرسلان عابد أن البرنامج صمم على ثلاث مراحل، هي: المرحلة القبلية (مرحلة التخطيط والإعداد التحضيري)، ومرحلة التنفيذ الميداني، والمرحلة البعدية (المهمات التوثيقية لتقييم البرنامج)، وتركز المرحلة القبلية على إيصال المعلومات الأساسية والمهمة للطلاب بخصوص فعاليات البرنامج التعريفي قبل قدومهم للعمادة وبشكل برنامج إلكتروني كامل من خلال موقع السنة التحضيرية الإلكتروني وقبل بدء الفعاليات الميدانية في الثامنة من صباح الأحد السادس من شوال.

وتابع د. أرسلان أن العمادة شكلت عدة لجان من أجل تجهيز كافة المستلزمات لهذا البرنامج التعريفي ومن أجل إعداد وتهيئة الطلاب للحياة الجامعية بشكل متميز بناء على تجربتها الرائدة والمتطورة بإستمرار خلال السنوات الماضية في التخطيط والتصميم والتنفيذ للبرنامج التعريفي، بحيث يركز على اقامة أغلب فعاليات البرنامج وفق توزيع دقيق للفعاليات المختلفة بطريقة تحقق الأمثلية في استخدام الموارد التقنية والبشرية لضمان مساواةوصول المعلومةإلى الأعدادالكبيرة من الطلاب. وقد بدأت العمادة في تشكيل اللجان والتحضير لهذا البرنامج من شهر رجب وقدتم عقدعدة اجتماعات من أجل التأكد من خطةالعمل وضمان ظهور البرنامج وفق ماخطط له. مؤكد ان شعار هذا العام (الانضباط والمسؤولية) مستمد من الهدف الأول من أهداف السنة التحضيرية وهو ترسيخ مبادىء الانضباط والالتزام والشعور بالمسئولية في بيئة معرفية محفزة.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1186
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:11 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.