• ×

07:42 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

إطلاق مشروع المناهج الجديد في مرحلته الثالثة 12 شوال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
تتابع أجهزة وزارة التربية والتعليم مع مطلع العام الدراسي الجديد في الثاني عشر من شوال الجاري، المرحلة الثالثة من تنفيذ مشروعها الشامل لتطوير مناهج التعليم العام، للتأكد من وصول المقررات التعليمية في ثوبها الجديد إلى مختلف إدارات التربية والتعليم. وكلفت الوزارة قطاع الإدارة العامة للمناهج بمتابعة وصول المواد التعليمية وهي كتاب طالب، كتاب معلم، كتاب نشاط، البرمجيات، الوسائل، وسائط متعددة ومواد أخرى مصاحبة.
وتتابع وكالة الوزارة للشؤون المدرسية تأمين التجهيزات المدرسية اللازمة للمشاريع التربوية من مختبرات، مراكز مصادر التعليم، وتقنية المعلومات والحاسب الآلي.
وحملت الوزارة إداراتها التعليمية أي قصور يسبب أي تعثر في بداية العام الدراسي، بعد أن منحتها الصلاحية لإعداد خطة تشغيلية للإشراف التربوي تتحدد من خلالها آليات للتنفيذ والمتابعة والتقويم لضمان تطبيق أمثل للمشروع الشامل للمناهج داخل هذه المدارس. وأوصت الوزارة إداراتها التعليمية بإسناد مهمة تدريس المناهج المطورة والشاملة للمعلمات والمعلمين الملتحقين بدورات المناهج المطورة خلال العام الماضي، مؤكدة عدم تكليف المعلمات والمعلمين بتدريسها طالما أنهم لم يخضعوا لدورات تتعلق بهذه المناهج.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  705
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:42 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.