• ×

01:19 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

الشؤون البلدية توجِّه أمانات المناطق للاستعداد للاقتراع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
وجهت وزارة الشؤون البلدية والقروية كافة الأمانات والبلديات التابعة لها للاستعداد ليوم الاقتراع غرة ذي القعدة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء، وذلك بتجهيز المراكز الانتخابية بالإمكانيات المادية والبشرية.
وأكدت الوزارة على المرشحين ضرورة التنسيق مع البلديات التابعة لهم لوضع اللوحات الإرشادية والإعلانية حسب التراخيص المقدمة لهم.
وأتاحت الوزارة للمرشح فرصة تعيين متحدث باسمه في حملته الانتخابية، وتعيين أكثر من وكيل حسب عدد المراكز الانتخابية في الدائرة، التواصل مع الوسائل الإعلامية والإعلانية، إضافة إلى إمكانية عقد لقاءات وندوات للمرشح تتعلق ببرنامجه الانتخابي وفق الترخيص الصادر، استخدام المواقع الإلكترونية في تنفيذ الحملات الانتخابية، مراعاة ضرورة عدم إثارة الفتنة الطائفية والقبلية أو الإساءة لأي من الناخبين، عدم استخدام المساجد والمرافق العامة والمنشآت الحكومية والأندية والجمعيات لأغراض الحملات الانتخابية، حظر استخدام المقرات الانتخابية لتنظيم الأمسيات الثقافية والمسابقات، عدم استخدام وسائل النقل للترويج في الحملات الانتخابية . ودعت الوزارة وكالات الدعاية والإعلان الراغبة في عمل أي نوع من الحملات الانتخابية، لتقديم طلب الحصول على ترخيص وذلك عن طريق اللجنة المحلية.
يذكر أن لجنة محايدة مختصة ستراقب العملية الانتخابية يوم الاقتراع، بمشاركة بعض مؤسسات المجتمع المدني. وفي منطقة عسير تعقد اللجنة المحلية للانتخابات البلدية ورش عمل لرؤساء اللجان وجميع الفرق المساندة للانتخابات الأحد المقبل، وذلك في مبنى إدارة التربية والتعليم، ويجري في هذه الورش رسم الخطوط العريضة للتصويت على أكثر من 700 مرشح. وأوضح رئيس اللجنة المحلية للانتخابات وأمين منطقة عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل، أنه صدرت الموافقة على تمديد فترة منح تراخيص الحملات الانتخابية للمرشحين حتى 12 من شهر شوال الجاري استجابة لرغبة بعض المرشحين في تمديد المدة المخصصة لاستقبال طلبات الحصول على تراخيص الحملات الانتخابية.
وأبلغت اللجنة العامة للانتخابات، كافة اللجان المحلية للانتخابات البلدية في جميع المناطق بالموعد الجديد الخاص لمنح تراخيص الحملات الانتخابية، لتتولى إبلاغ المرشحين بها ليتمكنوا من الاستفادة من هذا التمديد.
يذكر أنه يحق للمرشحين الذين وردت أسماؤهم في القائمة النهائية، تنظيم حملات انتخابية للتعريف بأنفسهم وبرامجهم الانتخابية خلال المدة التي حددها البرنامج الزمني للانتخابات البلدية وهي 11 يوما تبدأ من 20 شوال الجاري.
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  522
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:19 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.