• ×

07:07 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

تعليم بنات جازان يؤخر رواتب المعلمات الجدد أربعة أشهر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
مرزوق الفيفي (متابعات)
شكا عدد من أولياء أمور وأزواج المعلمات المعينات من تأخير صرف رواتبهن لأكثر من أربع أشهر، مؤكدين أن هناك التزامات مادية كثيرة عليهن، وأن فرحتهن لم تكمل بتعيينهن بسبب تأخر الرواتب كل هذه الفترة.

من جهته ،أوضح مدير التربية والتعليم للبنات بمنطقة جازان عبدالعزيز المهداوي أن سبب تأخر صرف رواتب المعلمات المعينات والمتعاقدات بنظام الساعات يعود إلى ضرورة التأكد من مباشرتهن وانتظامهن خلال فترة كافية من تعيينهن.

وبين المهداوي أن هناك معلمات لا يباشرن في عملهن كما أن هناك معلمات غير منتظمات، لذا وجب تأخير صرف الرواتب لاستيفاء كافة المعلومات من جميع المدارس في المناطق الجبلية والمحافظات الأخرى وسيتم صرف كافة استحقاقاتهن نهاية شهر صفر الحالي.


إلى ذلك بين أحمد مسعود أن زوجته تعينت في تاريخ 3/11/1429 وإلى الآن لم تتسلم أي راتب مما اضطره إلى مراجعة مندوبية الدرب، حيث أفادوه بأنه لن يتم الصرف إلا في شهر صفر حسب إفادة إدارة التربية والتعليم بجازان، للتأكد من انضباط المعلمات في مدارسهن.
وتساءل مسعود عن هذا الإجراء التعسفي وقال كيف تتم مساواة المعلمات المنضبطات بغير المنضبطات في صرف الرواتب، وهل هذه هي الطريقة الصحيحة في التعامل حيث إن باستطاعة المدرسة إرسال خطابها للمندوبية بالفاكس في أقل من ثانية فكيف ينتظرون أربع أشهر للتأكد من هذا الأمر؟

وأوضح محمد علي \\\"ولي أمر معلمة\\\" بالشقيق أنه راجع إدارة التربية التعليم السبت المنصرم للسؤال عن سبب تأخر راتب ابنته ولكنه فوجئ بعد وجود أي إجابة لديهم، والاكتفاء بالتوجه لسؤال مندوبية الدرب.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  1121
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:07 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.