• ×

03:30 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

شركات الاتصالات الثلاث في المملكة تطلق خدمات الجيل الرابع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مسعود جابر الفيفي ـ متابعات 
أعلنت شركات الاتصالات السعودية الثلاث أنها أطلقت اليوم خدمات الجيل الرابع// GLTE4 //لتدخل عصرا جديدا من الاتصالات المتنقلة.
وقالت شركة الاتصالات السعودية STC في بيان أصدرته مساء اليوم إنها أطلقت الجيل الرابع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرة إلى أنها تبنت هذه التقنية في بداية عام 2010م وأعلنت عن نجاح التجارب الخاصة بها وأنها الخيار القادم لعصر جديد من الاتصالات المتنقلة.
وأضافت الشركة في بيانها أن هذه التقنية تعمل على تحسين سعة وكفاءة الشبكات، مبينة أن سرعة الانتقال الحقيقية لهذه التقنية تصل إلى أعلىMbps 100 في حالة استقبال البيانات، كما تمنح تقنية LTE المشغلين القدرة على توفير الخدمات الثابتة في الشبكات المتنقلة وتطوير عملية الدمج بين الخدمات الثابتة والمتنقلة.
وأوضح البيان أن ما يزيد جاذبية الخدمات التي توظفها تقنية LTE هو تمتعها بأداء فائق الجودة وخصوصا عند التنقل بسرعات عالية، وهي أيضاً تساعد المشغلين على تحسين سعة الشبكة وتقوية أدائها، فهي تتمتع بكفاءة تتراوح بين 3 إلى 4 أضعاف قدرة HSPA في حالة الاستقبال، و2 إلى 3 أضعافها في حالة إرسال البيانات.
وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية جميل بن عبدالله الملحم أن الشركة ستواصل دورها لتوفير أحدث الخدمات وبأعلى المستويات العالمية ، مشيرا إلى أن تقديم الشركة اليوم أحدث ما توصلت إليه شبكات الاتصال المتنقل GLTE4 (شبكة الجيل الرابع) التي تعد الثورة المعلوماتية القادمة ونقلة نوعية في سرعة نقل البيانات أينما كان العميل لتصل سرعتها إلى أعلى من 100 ميجابت/ث، مبينا أن الشركة ستغطي 400 موقعاً في المرحلة الأولى من الإطلاق.
من جهتها دشنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) خدمات الجيل الرابع LTE .
وقالت موبايلي في بيان رسمي مساء اليوم إنها بدأت بإطلاق خدمات الجيل الرابع عن طريقة شركة (بيانات الأولى) التابعة لها لتوفر بذلك سرعات لاسلكية غير مسبوقة، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من التغطية شملت مدن ومحافظات نجران وجازان والخرج ورأس تنوره والقريات والدودامي بينما تدشن الخدمة في مدن حائل والباحة والمجمعة و وادي الدواسر خلال أسبوعين لتتبعها بذلك الدفعة الثالثة من المدن وهي الرياض وجدة والدمام منتصف الشهر القادم حسب ما خطط له.
وقالت موبايلي إن عدد المدن والمحافظات المستهدفة في تغطية الجيل الرابع تتجاوز 32 مدينة ومحافظة تمثل 85 بالمائة من المناطق المأهولة بالسكان.
وبين العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إتحاد اتصالات (موبايلي) المهندس خالد الكاف إن إطلاق خدمات الجيل الرابع في المملكة يعد لحظة تاريخية في عالم تقنية الاتصالات، وإضافة مهمة لمستخدمي خدمات البيانات بتوفيرها سرعات عالية غير مسبوقة دون الحاجة إلى انتظار لأي إعدادات أو تركيبات فنية، مؤكدا أن موبايلي وقعت عقودا بمئات الملايين مطلع هذا العام مع شركات عالمية متخصصة لتغطية جميع المدن والمحافظات الرئيسة في المملكة من خلال جدول زمني مدروس يراعي أولويات الاحتياجات لسكان المملكة. من جانبها أعلنت شركة الاتصالات السعودية المتنقلة \"زين السعودية\" أنها أطلقت خدمات الجيل الرابع ( LTE ) في شبكتها للاتصالات المتنقلة.
وقالت \"زين\" في بيان لها اليوم إن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة \"زين السعودية\" الدكتور سعد البراك سيعقد عن الساعة 10:45 صباح غد الأربعاء مؤتمرا صحفيا يتحدث فيه عن تقنيات الجيل الرابع الذي أطلقته الشركة.
بواسطة : faifaonline.net
 10  0  960
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:30 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.