• ×

03:48 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

انتخابات نادي المدينة الأدبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفا اون لاين - المدينة المنورة - اللجنة الاعلامية- عبدالله الفيفي 
عقد بعد صلاة المغرب مباشرة يوم الأربعاء السادس عشر من شوال 1432هـ اجتماع الجمعية العمومية لانتخابات أول مجلس إدارة بالكامل وذلك في قاعة المحاضرات بمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بحضور سعادة الدكتور ناصر الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات وأعضاء لجنة الإشراف الأستاذة سوزان المشهدي ممثلة المثقفين من خارج الوزارة والأستاذ عبدالله الكناني مدير عام الأندية الأدبية والأستاذ بندر سعيد آل مشيط ممثل إمارة منطقة المدينة والأستاذ أمين محمد ياتي ممثل الإدارة القانونية وذلك لانتخاب مجلس إدارة نادي المدينة المنورة الأدبي من بين المرشحين الأربعين لمجلس الإدارة من أصل 80 عضواً هم أعضاء الجمعية العمومية للنادي.وقد بدأ الاجتماع بالقرآن الكريم ثم ألقى الدكتور ناصر الحجيلان كلمة قال فيها في مدينة رسول الله صلى الله علية وسلم نلتقي هذا المساء المبارك لإجراء التصويت لاختيار أعضاء مجلس إدارة النادي الأدبي للأربع سنوات القادمة,ونحن سعداء بالمراحل التي تسير عليها عملية الأنتخابات التي يخوضها المثقفون والمثقفات بحرّية واستقلالية لاختيار مرشحهم ممن يُعّولون عليهم في قيادة حركة الثقافية والأدب في المنطقة م لنهوض بها.وأبلغ الحجيلان سلام وتحيات معالي وزير الثقافة والإعلام للحضوروأضاف مع أن تجربة الانتخابات لاتزال في بدايتها, إلاّ أن المبهج هو مالمسناه من تكاتف الجميع في هذا النادي وتآزرهم وتغليبهم للمصلحة العامة على المصالح الذاتية وحرصهم على ان يكون نادي المدينة المنورة نموذجاً في العطاء والتعاون. وهذا أمر ليس مستغرباً على أهالي طيبة الطيبة.

ولأن المدينة المنورة ستكون عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2013م, فإن النادي الأدبي مشارك فعاّل ضمن بقية القطاعات والأجهزة لإبراز ثقافة هذه المدينة العريقة بتاريخها وحضارتها وأهلها.

وذكر الحجيلان أعضاء الجمعية العمومية بالقول ولست بحاجة لتذكيركم بتوخّي الأمانة في منح صوتكم للذين يستحقونه من المرشحين والمرشحات, ممّن تتوقعون فيهم الرغبة في العمل والإنجاز والقدرة على التواصل الإيجابي مع الجميع, والكفاءة في المعرفة والسلوك ممن يكون أو تكون على قدرعالٍ من الجدارة في الإبداع لحل المشكلات والتغلب على الصعوبات وبناء تراكم ناجح من العمل والعلاقات والإنتاج المستمر في شتى ميادين الأدب والثقافة.

ومضى الحجيلان قائلا يسرني بهذه المناسبة أن أتوجّه بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على جهوده في خدمة الثقافة وأهلها في هذه المنطقة , وعلى حرصه الشديد على الرقي بمختلف القطاعات الأعمال, ومن بينها النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون م لمكتبات العامة.

واختتم الحجيلان كلمته بشكرمجلس إدارة نادي المدينة المنورة الأدبي والاخوة والاخوات الكرام في لجنة الانتخابات الذين بذلوا جهداً مميزاً في الترتيب لهذا اللقاء وإظهاره بالشكل الملائم.

بعد ذلك بدأت عملية التصويت الآلي لاختيار أعضاء المجلس الجديد ثم ألقت الأستاذة سوزان المشهدي كلمة عبرت فيها عن سعادتها بالمشاركة في هذه المناسبة وشكرت الجمعية العمومية وأبدت فخرها بزيارة المدينة المنورة لما تمثله من أهمية كبيرة ودعت الفائزين إلى خدمة أدب وثقافة المنطقة ثم أعلن الدكتور ناصر الحجيلان أسماء الفائزين العشرة وهم محمد سالم الصفراني ومدني شاكر الشريف ونادية البوشي ومحمد الدبيسي وسليمان الرحيلي وروعة صالح وعبدالله عسيلان وعيد الحجيلي وخالد دخيل الطويل ونايف فلاح الجهني. وكذلك الخمسة الاحتياط وهم عبدالاله الأنصاري وسعد الرفاعي ومحمد البليهشي وعبدالرحمن السناري ونوال البلوي.

بعد ذلك تم عقد اجتماع مجلس الإدارة برئاسة الدكتور ناصر الحجيلان وكي الوزارة للشؤون الثقافية وحضور أعضاء لجنة الإشراف على الانتخابات وبعد إجراء التعارف بدأ الاقتراع السري لاختيار الفريق الإداري حيث تم اختيار كل من د/ عبدالله عسيلان رئيسا لمجلس الإدارة بستة أصوات و محمد الدبيسي نائبا لرئيس مجلس الإدارة بثمانية أصوات ونايف فلاح الجهني مسئولا إداريا بسبعة أصوات وعيد الحجيلي مسؤولا ماليا بثمانية أصوات.

وكان الدكتور محمد الصفراني قد حاز أعلى الأصوات بستة وأربعين صوتاً تلاه الدكتور مدني الشريف ثم نادية البوشي إلا أن أبرز ما لوحظ على المجلس الجديد هو استمرار ستة من أعضاء المجلس القديم في مقدمتهم رئيس المجلس ونائبه. وقد قدم الاجتماع رئيس اللجنة الإعلامية للانتخابات الأستاذ محمد عابس الذي قدم تقديما متميزا يليق بالمدينة المنورة ومكانتها الروحية والحضارية كما أبدى تعاونا ملموسا مع جميع الإعلاميين وكانت القناة الثقافية السعودية قدنقلت الانتخابات على الهواء مباشرة.

الجدير بالذكر أن انتخابات نادي المدينة الأدبي تأتي في بداية المرحلة الثالثة من انتخابات الأندية الأدبية وقد شملت المرحلتان السابقتان انتخابات ستة أندية من اصل ستة عشر نادياً أدبياً في مختلف مناطق المملكة.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  750
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:48 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.