• ×

10:19 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

جناحان و12 محاضرة لـ «الزراعة» في المعرض الزراعي السعودي

بمشاركة المهندس : صالح بن سالم الفيفي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
تشارك وزارة الزراعة اليوم في المعرض الزراعي السعودي 2011م، بجناحين أحدهما إعلامي يعرف بالمنجزات في القطاع الزراعي وآخر توعوي تشارك فيه جميع قطاعات الوزارة.
وتتضمن مشاركة الوزارة عقد عدد من المحاضرات العملية المصاحبة للمعرض، حيث ستعقد اليوم ثلاث محاضرات الأولى عن «زراعة الحمضيات في المملكة» يقدمها المهندس علي بن عبدالله الجليل، والمحاضرة الثانية عن أهم أمراض الحمضيات وكيفية مقاومتها يقدمها المهندس سالم بن محسن بالحارث، في حين تأتي المحاضرة الثالثة عن «استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في الري» يقدمها كل من المهندس منذر الكويتي والمهندس عمر بوحيمد.
ويشتمل برنامج المحاضرات للغد على ثلاث محاضرات الأولى عن «الزراعة العضوية والملاذ الأمن» يقدمها المهندس سلطان العيد، والثانية عن «إجراءات وشروط منح الشعار الوطني للمنتجات العضوية» يقدمها المهندس يوسف الخضيري، والثالثة عن «إجراءات استيراد منتجات ومدخلات الزراعة العضوية» يقدمها كل من المهندس خالد العطافي والمهندس زهير البطران.
فيما تقدم الأربعاء المقبل محاضرتان الأولى عن «مرض الحمى القلاعية» يقدمها الدكتور وام سيشان، والثانية عن «مرض السل البقري» يقدمها الدكتور بجورن سشرودر. وتختتم الفعاليات الخميس بأربع محاضرات الأولى عن «الاستثمار في تربية النحل» يقدمها الدكتور محمود عبدالسميع، والثانية عن «برنامج خدمة النخيل» يقدمها المهندس محمد الحسيني، والثالثة عن «المبيدات سميتها وأضرارها» يقدمها المهندس عبدالمنعم الشواف، والرابعة والأخيرة عن «جهود الوزارة في المحافظة عن الموارد الطبيعية» يقدمها المهندس صالح بن سالم الفيفي.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  649
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:19 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.