• ×

11:59 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

طفلة فاجعة الهاوية فايزة القيسي ذات الثلاث سنوات لا تكف عن الصراخ

أسرتها قضت في حادثة جبل قيس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسن أسعد ( متابعات ) 
ما زالت الطفلة طريحة السرير الأبيض في مستشفى العارضة العام، وحينما نهضت من سريرها بدأت تصرخ «بابا، ماما»، في حشرجة تقطع نياط القلوب, وكان مستشفى الملك فهد في جازان أعاد الطفلة فايزة القيسي 3 سنوات لمستشفى العارضة العام، وهي الناجية الوحيدة من أفراد أسرة هوت سيارتهم من قمة ارتفاعها نحو 150 مترا، وفي حينه توفي والدها علي يحيى القيسي وأمها وخالها آدم مفرح يحيى القيسي وأخوها يحيى علي القيسي 4 سنوات، وتم تنويمها في قسم الأطفال في المستشفى، رافقتها فاعلة خير إلى المستشفى.
«عكاظ» زارت الطفلة فايزة بصحبة أحد الموظفين في المستشفى وكانت نائمة، وبمجرد الحديث مع الممرضة والسؤال عن حالها فتحت عينيها وبدأت تصرخ واسترسلت في البكاء وهي تصرخ «بابا، ماما»، وحاولت مرافقتها والممرضة تهدئتها ولكنها ترجلت من على سرير التنويم وحاولت الخروج ودموعها ملأت وجنتيها.
ومن جهة أخرى، فإن الطفلة اليتيمة في وضع نفسي سىئ وانهيار تام لا تكاد تسمع لأحد، وهي غارقة في البكاء رغم أن مرافقتها والممرضة تبذلان جهدا كبيرا لتهدئتها وجلب الألعاب لها. سؤالها عن اسمها أبكاها، فأسميناها فايزة، كيف حالك فقالت بابا بابا ماما ماما، وأخذت تصرخ واضعة يديها على عينيها فلم نستطع البقاء في غرفة تنويمها لشدة بكائها والوضع النفسي الذي تمر به.
وأوضح حسين القيسي من قبيلة الأسرة المنكوبة أن هذه الطفلة عمرها ثلاث سنوات تقريبا، وهي من بقي من ركاب السيارة التي هوت من مرتفع شاهق في جبل كتيل في قيس لتستقر في واد أسفل الجبل.
وأضاف فايزة مصابة بكسر في عظم الترقوة الأيمن ووضعها مستقر ولكن وضعها النفسي سىئ للغاية، وهذا هو حالها دائما تستيقظ من النوم وتبكي وكلما رأت شخصا يلبس ثوبا تقول بابا ولم يبق لها من أسرتها سوى أخ اسمه عنتر 10 سنوات وأخت اسمها زهراء 7 سنوات، ولها عم شقيق والدها حنين يحيى يحيى القيسي وسكنهم في الجبل مستأجر ووالدها رحمه الله كان يعمل عريفا في قوة جازان، وحتى منزلهم في الجبل مستأجر.
وتابع القيسي، والد الطفلة من جماعتي وكانت الأسرة المنكوبة في طريقها إلى العارضة حينما تعرضت للحادث، وتبلغنا بالحادث قرابة الثالثة عصر أمس الأول، كاشفا أن المتوفى الآخر خال الطفلة اسمه آدم، له أسرة وحالهم يغني عن السؤال ويسكنون منزلا شعبيا قديما، وله زوجة وابنتان رهف 3 سنوات ومشاعل سنة وثمانية أشهر، ووضعهم صعب نسأل الله أن يصبرهم جميعا على مصابهم الجلل.
وأبان القيسي، ندعو الجهات المختصة في طرق جازان وبلدية العارضة بسرعة تنفيذ أكتاف واقية عند المنحدرات الخطرة لتمنع سقوط السيارات في أعماق الأودية والشعاب الملاصقة للطريق.
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0921446064.htm




ومما يثلج الصدر نقلاً عن صحيفة عاجل فقد تلقت اتصالات ورسائل من فاعلي الخير يؤكدون فيها استعدادههم لكفالة الطفلة وإخواتها :

نص الرسالة
سعادة رئيس تحرير مجلة عاجل الألكترونية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أطلغت على موضوع( طفلة الهاوية) والمسآة التي تعيشها رحم الله والديها والهمها الطمأنينة والسكينة. ليس لديه شك بأن ملك الأنسانية. الملك عبدالله هو ابوها بعد وفاة ابوهاحفظه الله وأسدل عليه ثوب الصحة والعافية. وبهذا المقام أعبر عن رغبتي في كفالة هذه اليتيمه وأن تعيش مع بونياتي الثلاثةأرجو عرض طلبي هذا على الجهة المعنية في هذه الطفلة.
وفقكم الله ورعاكم.
أخوكم/ س ج الدبيسي
المدينة المنورة
للتواصل: asas553@hotmail.com
ـــــــــ
تحديث :
تلقت الصحيفة ايضا رسالة من المواطن خالد تركي يرغب بكفالة الطفلة وضمها لأبنائه السبعة راجيا الأجر والمثوبة من رب العزة والجلال
نص الرسالة
سعادة رئيس التحرير الموقر :
لقد اطلعت على نشر خبر طفلة الهاوية وبما ان ليس لديها معين غير الله تعالى بعد وفاة والديها يرحمهم الله ويسكنهم في جناة النعيم لذا استرحم امركم بعرض طلبي هذا الى المسؤلين لتبني وكفالة الطفلة المذكوره وضمها مع ابنائي السبعة وعلى استعداد تام وتعهد الزامي برعايتها الرعاية التي ترضي الله ورسوله والله على ما اقول شهيد
ودمتم.
اخوكم / خالد امين تركي
ايميل / alturki24@hotmail.com
ـــــــــ
تحديث
سعادة رئيس التحرير :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرفع لكم هذه الرسالة واتراجكم أنا أريد أن أكفل الطفلة التي توفو أهلها بحادث وسأجعلها تعيش بنعيم وتعليمها أهلي مميز وبأذن الله عو وجل انا اتكفل بها وستكون بنتي أرجوكم ثم أرجوكم
أنا عبدالمجيد الحربي من مدينة الخرج ووالله العظيم أن تبقى بنتي ومع ابنائي أجوكم ثم أرجوكم اتوسل إليكم
أنامستعد أن تعيش بأحسن عيشة تكفون ووضعي المادي جيد أرجوكم
أن ترفعو طلبي هذا وان تقفون معي
عبد المجيد الحربي
abdalmjed66@hotmail.com
ـــــــــ
تركي من بريدة
أنا على استعداد تام بكفالة الطفلة وتضيفها مع بناتي الثلاث وتكون أختهم الرابعة والله على ما اقول شهيد
والحمدلله مقتدر
أنا من بريده ومستعد على كفالة الطفلة
ـــــــــ
وانا من هذه الصحيفه اعلن انى اريد ان اكفلها لوجه الله تعلى ويوجد لدى بنت فى نفس العمر فارجو من الصحيفه الموقرة ان ترفع بسمى هذا الطلب وان لاتحرمنى هذا الاجر ولكم جزيل الشكر القايمين عليها
وهذا جوالى وانا مستعد لها فى اى وقت 0543434712
انشرى ياصحيفتى الموقرة اخوك احمد الشهرانى من بيشه
ـــــــــ
علي الحازمي :
الله يرحمهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته
والله العظيم اني على استعداد اني اكفلها او اضمها الى ابني او بنتي او أنها تكون من اعيالي وانا على اتم الاستعداد والله على مااقول شهيد
tt_4_aa@hotmail.com
ـــــــــ
انا ابراهيم الشمري ارغب بضم ابنت مع اولادي وتعيش انشاء الله بعز بفضل الله اللي يجيب لي موافقه بضم البنت له مكافئه ماليه البنت فيها اجر عظيم رقمي 0505322516 لو تبون ضمانات ماليه يا عاجل انا مستعد وشكرا
ـــــــــ
ع -ع -ب -ح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم ارحم والديها وولدينا وجميع موتى المسلمين
انا متبرع بمصروف شهري للطفله استقطاع من الراتب
راجين من الله ثم منكم
ارسال حساب يخص تلك الطفله سوا اكان لدى اقربائها او جهه مختصه بذلك
راجين من الله التوفيق ..
فاعل خير
ـــــــــ
ص س
أرغب في كفالة الطفله المذكوره لتعيش مع عائلتي
ــــــــ
يحيى النعيمي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صحيفة عاجل ..
ارجوا منكم ايصال صوتي لذوي الطفله بأنني على استعداد كامل بكفالتها هي واخوتها وضمهم الى 2 من ابنائي
تكفون وصلو صوتي للمعنين ، علما بأنني من عائله معروفه في منطقة جازان
وبإمكانهم ان يكونوا قريبين من مكان عائلتها ولمن اراد من افراد قبيلتهم
اخوكم : يحيى محمد النعمي
للتواصل : y.m.77@hotmail.com
ـــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
الى صحيفة عاجل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اني ابدي رغبتي في ان اكفلها ولكن الخوف بعد ان تكبر وقد تعلقت بها
انها لا محال سوفا يتم ان تتحجب مني اريد ان اعرف الحكم في المستقبل
مذا يكون وانا مستعد في كفالتها وتربيتها مع بنتي والله يقدرني على اسعدها
هذا وارجو التجاوب معي في الحكم في المستقبل
اخوكم بندر الفيفي
ايميل
bnb.1211@hotmail.com
ـــــــــ
عبدالله العتيبي
الله يرحم الاموات ويغفر لهم وينزل الصبرعليها
وارجو ان اكسب الجر فيها واضمها الى بناتي الاربع واعهد الله على رعايتها
ـــــــــ
فيما أبدى أحدى الأشخاص رغبته في زيارتها في المستشفى مع عائلته .
ياكاتب الخبر ياليت تدلنا على موقعها في المستشفى لمن اراد زيارتها واعطائها بعض الالعاب واخراجها من الجو النفسي الذي تعيشه ارجوا الرد بسرعه لاني غدا الخميس سوف ازورهاوباذن الله احضر معي اولادي الصغار لكي يخففون عليها
واشكر قراء هذه الصحيفة على التفاعل معى الموضوع المؤلم جدا اسئل الله العلي القدير ان يعجل بتفريج همها وكربتها وان يعوضها بأب عطوف وام حنون هي واخوتها .
ــــــــ

نسأل الله العظيم أن يخفف عن هذه الطفلة وإخواتها مصابهم وأن يرحم أهلهم المتوفين وأن يعوضهم بأرحم منهم عليهم يا أرحم الراحمين ، وأن يلبسهم ثوب الفرح والسعاده وأن يكن لهم عونأ ونصيرأ ، ونسأل الله أن يجزي كل من بادر بطلب كفالة هذه البنت وكفالة إخوتها أو زيارتها ، إنا لله وإنا اليه راجعون .

الأخ بندر الفيفي بالنسبة لاستفسارك ( اني ابدي رغبتي في ان اكفلها ولكن الخوف بعد ان تكبر وقد تعلقت بها
انها لا محال سوفا يتم ان تتحجب مني اريد ان اعرف الحكم في المستقبل مذا يكون ) فأعلم أنها ستكون كأبنتك ولن تتحجب منك وبإمكانك الاستفسار عن ذلك ، جزاك الله خيراً وجعل ذلك في ميزان حسناتك .
بواسطة : faifaonline.net
 10  0  2866
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:59 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.