• ×

03:27 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

إجراءات التقديم عبر الموقع الإلكتروني تسير بشكل جيد وتقدم أكثر من 168ألف مواطنة>>

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عمر الحريصي ..


أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن عدد المتقدمات للوظائف التعليمية النسوية عبر موقع الوزارة على شبكة انترنت حتى الساعة (2.00) ظهرا يوم الاثنين الموافق12/6/1429هـ بلغ (168.157) مواطنة وبلغ من اكتملت معلوماتهن المطلوبة للتقديم وأخذن رقما على قائمة المتقدمات (153.731)مواطنة.

وكانت وزارة الخدمة المدنية قد أعلنت عن بدء استقبال طلبات التقدم للوظائف التعليمية (للنساء) في مجالات التعليم العام ومحضرات مختبرات العلوم والتربية الخاصة ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية بالتخصصات المحددة بالإعلان عبر موقعها على شبكة الانترنتwww.mcs.gov.sa خلال الفترة من 3/6/1429هــ حتى 28/6/1429هــ, كما يمكن للراغبات اللاتي تتوفر لديهن المتطلبات المعلنة الإضافة أو التعديل على البيانات المدخلة طوال فترة القبول.والموقع متاح على مدار الأربع وعشرين ساعة، بما في ذلك أيام الخميس والجمع.

واضافت الوزارة أنه من واقع متابعتها لسير التقديم وجدته يسير بشكل منتظم, وإذا قورن عدد المتقدمات بالفترة التي إنقضت من مدة التقديم، نجد أن عدد المتقدمات لا يقل عن ستة عشر آلف متقدمة يوميا مما سبب ضغطاً على الموقع, إلا أن المؤشرات الحالية بعد مرور عشرة أيام وهي أقل من نصف المدة المحددة للتقديم, تؤكد انخفاض الضغط لتناقص عدد من بقي من راغبات التقدم, علماً أن الوزارة مستمرة في رفع سرعة موقعها والتغلب على ما تواجهه المتقدمات من عوائق وقد تم في هذا الصدد الأخذ ببعض الإجراءات التقنية التطويرية بالتعاون مع مزودي الخدمة.

جاء ذلك في إيضاح من وزارة الخدمة المدنية على خلفية ما سجلته الوزارة من ملاحظات خلال الأسبوع الماضي تناقلتها بعض مواقع الصحف الإلكترونية و وسائل الإعلام وتلقت الوزارة حولها عدداً من الملاحظات عبر الاتصالات المباشرة أو الفاكسية.

وأكدت الوزارة أنها وهي ترحب بكل ما نشر وما يردها من ملاحظات تعلم أن هدفه الصالح العام ويصب في مجرى واحد مع أهداف الوزارة لتطوير خدماتها ومساعدة الراغبات في التقديم على إنهاء إجراءات تسجيلهن بكل يسر وسهولة وبينت الوزارة أنها سبق أن أوضحت في الإعلان بأنها ستستمر في استقبال الطلبات حتى يوم 28/6/1429هـ أي أن هناك وقتاً كافياً للمتقدمات لمراجعة إجراءات تقديمهن واستكمالها كما أن الوزارة فتحت باب استقبال الطلبات عبر فروعها لمن لا تتوفر لديهن خدمة الانترنت.

وأضافت الوزارة أن هناك بعض الاستفسارات التي تلقتها فروع الوزارة عبر الاتصالات والبريد الإلكتروني وتجاوباً مع ذلك ورغبة في تعميم الفائدة يسر الوزارة الإجابة عليها كما يلي:

بالنسبة لحاملات البكالوريوس ففي صفحة المؤهلات العلمية بالموقع يقمن بالتأشير على خيار (الجامعية التربوية وغير التربوية) في خانة الدرجة العلمية.

خريجات كليات التربية بإمكانهن في خانة (المؤسسة العلمية) التأشير على خيار (كليات البنات) أو اختيار الجامعة التي تتبع لها كليتهن.

رقم الطلب لا يتم الحصول عليه إلا بعد تعبئة كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالمتقدمة وبالإمكان الحصول عليها من خانة (نتيجة الترشيح) والتي تظهر على يمين صفحة المعلومات الخاصة بكل متقدمة.

يتم استخدام النقطة ( . ) بدل الفاصلة عند إدخال المعدل أو النسبة المئوية.

في حال فقدان كلمة المرور للمتقدمة فإنه بإمكان المتقدمة استعادتها عن طريق الدخول على خانة (نسيت كلمة المرور) وتعبئة المعلومات المطلوبة.

من الأمور التي يجب ملاحظاتها عند إدخال كلمة المرور هو ملاحظة وضعية الأحرف (عربي . إنجليزي) وكذلك ملاحظة حالة الأحرف (كبيرة ــ صغيرة) عند الإدخال حيث أتضح أن عدداً من المتقدمات يدخلن كلمة المرور (أحرف عربية) ووضعية الأحرف في لوحة المفاتيح تكون عند الإدخال باللغة الإنجليزية دون أن ينتبهن لذلك مما يعني حفظ الموقع لكلمة المرور المدخلة باللغة الإنجليزية وبالتالي عدم قبولها لهن باللغة العربية عند الدخول في المرات القادمة.

عند قيام المتقدمة بالتسجيل وظهور عبارة أن السجل المدني مسجل به من قبل فيلزم المتقدمة الدخول عن طريق (تعديل طلب) وتسجيل رقم الهوية الوطنية (السجل المدني) وكلمة المرور ومن ثم متابعة تسجيل البيانات..
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  776
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:27 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.