• ×

03:25 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

مسؤولون بجازان : اليوم الوطني ذكرى عظيمة لمسيرة خالدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان - واس 
نوه عدد من المسؤولين بمنطقة جازان بذكرى اليوم الوطني / 81 / للمملكة العربية السعودية ، وعدوه ذكرى عظيمة لمسيرة خالدة سطرها مؤسس هذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - منوهين بالمضامين السامية لهذه الذكرى العطرة وما تحمله من ارتباط المواطن بهذه البلاد المباركة بكل ما قدمته من حضارة ونمو وتطور وتقدم.
وقال رئيس محاكم منطقة جازان الشيخ علي بن جده منقري " إن اليوم الوطني للملكة العربية السعودية يجسد علامة بارزة في التاريخ لما يحمله من معان التضحية والوفاء لهذه الأرض المباركة وذكرى البطل الذي سعى لإقامة دولة عصرية قامت على أسس الشريعة الإسلامية السمحة ، مؤكدا أن تلك الجهود العظيمة أسهمت بفصل الله تعالى في تأسيس هذه الدولة المباركة ونهاية عصر الفرقة والشتات ".
وشدد رئيس المحكمة الجزائية بجازان الشيخ علي بن شيبان العامري على المعاني السامية التي تحملها ذكرى اليوم الوطني لدى أبناء هذا الوطن والمتمثلة في عمق التلاحم الصادق والإنتماء الكبير بين أبناء الوطن وبين قيادته الحكيمة التي بادلت الشعب حبا بحب فكان نتيجة ذلك أننا نعيش عهدا زاهرا من الأمن والأمان والتقدم الحضاري المتواصل في كافة مناحي الحياة .
وأوضح مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان الشيخ محمد بن منصور المدخلي أن مؤسس هذا الكيان الكبير الملك عبدالعزيز أقام دولة حديثه على مبادئ الشريعة الإسلامية وتحكم بأحكامها وذكر أن اليوم الوطني يمثل علامة بارزة ذات دلالات تاريخية عظيمة لها أبلغ الأثر على هذه الأرض وعلى المنطقة بأكملها.
وأضاف أننا ونحن نعيش ذكرى هذا اليوم العظيم فخورون بماضينا العريق ومستقبلنا المشرق والذي هو ثمرة ذلك اليوم فنسأل الله أن يحفظ ولاة أمرنا من كل سوء وأن يوفقهم لخدمة الدين والأمة الإسلامية والعربية.
وبين مدير فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان الدكتور عبدالرحمن بن عمر المدخلي أن اليوم الوطني ذكرى مجيدة ويوم من أيام الريادة تحفظه ذاكرة التاريخ بمزيد من الفخر والإعجاب لقائد فذ وملك حكيم سطّر ملحمة الوحدة على أرض الجزيرة بعد ما كانت تعيش حياة الفرقة والاقتتال فمضى هذا الوطن عبر تاريخه حاملا راية التوحيد والمجد والحضارة في مناحي الحياة كافّة.
وقال مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظ صبيا إبراهيم بن محمد الحازمي " إنّ التاريخ يسجل في مناسبة اليوم الوطني للمملكة بمداد من ذهب مسيرة كفاح ويروي قصة بطولة لريادة وطن وعزيمة قائد بارع هو الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - الذي استطاع في مثل هذا اليوم أن يكتب فصلا جديدا في حياة الجزيرة التي كان يملؤها الضياع والخوف والشتات والفقر فكان ذلك اليوم علامة فارقة نحو حياة جديدة تنعم بالأمن والأمان والطمأنينة ورغد العيش ".
وبيّن مدير عام المياه بمنطقة جازان المهندس حمزة بن عمر قناعي الأهمية التي يمثلها اليوم الوطني لدى أبناء وطننا العزيز مبرزا ما تشهده المملكة من تطور ونمو في شتي المجالات - بفضل الله تعالى - ثم بما تجده من دعم واهتمام من قبل القيادة الرشيدة.
من جانب آخر أوضح مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة جازان المهندس ناصر الحازمي أن الاحتفاء باليوم الوطني هو احتفاء بيوم يفخر به المواطنون جميعا بما تحقق من انجازات في هذا الوطن العزيز على يد مؤسس هذا الكيان الشامخ من الوحدة ونبذ الفرقة والاختلاف بين أبناء الوطن الواحد لتبدأ مسيرة البناء والتشييد على يد أبنائه البررة من بعده ليطال التطور والنمو والرخاء والأمن والأمان المناطق جميعها.
وأكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور حمد الأكشم أن اليوم الوطني لبلادنا يحمل مشاعر الفخر والفرح لدى أبناء الوطن كافة بماض عريق سطره الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله - فكان تأسيس هذه الدولة العريقة على كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم فأصبحت رائدة بين دول العالم وانطلقت مسيرة النماء والتطور لتعم أرجاء الوطن وفي كل المجالات والمرافق منوها بما تحقق من قفزات هائلة في القطاع الصحي بالمملكة .
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  629
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:25 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.