• ×

07:43 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

ميزانيات خاصة لدعم مديري المدارس تصل إلى 100 ألف ريال سنويًا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات) 
تستعد وزارة التربية والتعليم قريبًا لإقرار الميزانيات المالية الخاصة بدعم المدارس الحكومية للبنين والبنات خلاف ما هو مخصص في الميزانية العامة للوزارة في ميزانية الدولة السنوية.
أوضح ذلك سالم الغامدي مدير عام الأشراف التربوي بالوزارة وقال إن هذا التنظيم أقر من 6 أشهر وسيتم تنفيذه في الميزانية الجديدة على أن تسلم المبالغ ضمن مخصصات إدارات التربية والتعليم التي ستقوم بدورها بتسليمها لإدارات المدارس وفق آلية تخضع لعدد الطلاب والطالبات ونوعية المبنى والمرحلة الدراسية.
وأنهت الوزارة كافة تريباتها فيما يتعلق بهذه الميزانيات المستقلة، والتي ستسلم مباشرة لمدير أو مديرة المدرسة للصرف على كافة أعمال الصيانة الفورية، وبرامج النشاط، وتأمين المستلزمات المدرسية التي تحتاجها المدارس، ومساعدات الطلاب المحتاجين، على أن يتولى صرف هذه الميزانيات عبر فريق مشكّل من إدارة المدرسة ومعلميها، وفقًا للبنود التي وضعتها الوزارة.
وسوف تقدم هذه الميزانيات حسب أعداد الطلاب، وحسب المرحلة الدراسية، بحيث تزاد هذه المبالغ كلما كانت المرحلة الدراسية أعلى، وسوف تصل بعض هذه الميزانيات إلى قرابة (100) ألف ريال سنويًّا. من جهة اخرى نفى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بكر بن إبراهيم بصفر أن يكون هناك تأخير في قبول الطلاب المقيمين في المدارس بمراحلها الثلاث خلال العام الدراسي الجديد. وقال بصفر إن إجراءات قبول الطلاب المقيمين تتم من خلال مكاتب التربية والتعليم المنتشرة في أجزاء مكة المكرمة وفق النسب المقررة لكل مدرسة ووفقا للتوجيهات المبلغة من قبل وزارة التربية والتعليم في عملية القبول للمقيمين.
وأشار إلى أن الإدارة تقوم ومن خلال اللجنة المختصة والمشكلة من إدارة الاختبارات والقبول بالنظر في قبول الطلاب الذين لديهم معادلات للشهادات أو تجاوزوا السن النظامي للمرحلة الدراسية التي يرغبون في الدارسة بها ومن ثم يتم توجيههم للمدارس حسب الشواغر الموجودة في كل مدرسة.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  644
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:43 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.