• ×

05:05 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

الداخلية تلزم شركات التأمين بالسداد خلال 15 يوما

احتساب التلفيات والإصابات والوفيات على أنه حادث واحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
ألزمت وزارة الداخلية شركات التأمين بالسداد خلال 15 يوما من وقوع الحادث. أعلن ذلك خلال الاجتماع السنوى لمديري إدارات الحوادث بالمملكة الذي عقد أمس برئاسة مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان بن عبدالرحمن العجلان.
واطلع مديرو إدارات الحوادث في الاجتماع على وثيقة التأمين الموحدة التي تلزم شركات التأمين بالسداد خلال 15 يوما، تنفيذا لأمر وزير الداخلية الذي أطلع عليه المديرون.
وأوضح العجلان في تصريح صحفي أمس أن الاجتماع وافق أيضا على احتساب أي حادث "تلفيات، إصابات، وفيات" على أنه حادث واحد ثم يحدد نوع الحادث وذلك لخدمة أغراض البحث العلمي، وتفاعلا مع إنشاء كرسي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز للسلامة المرورية كون هذا الإحصاء يخدم جميع الباحثين، على أن تقدم هذه الإحصاءات إلى أي جهة باحثة في هذا المجال.
ودعا العجلان أي إدارة تواجه صعوبات في التسجيل واستخراج البرنتات الخاصة بالحوادث، إلى التنسيق مباشرة مع إدارة تقنية المعلومات وشعبة الإحصاء بالإدارة العامة للمرور، والتأكيد على سرعة الانتقال للحوادث ومباشرتها وتواجد دوريات الحوادث في أوقات الذروة لسرعة مباشرة الحوادث وسرعة الاستجابة لبلاغات الحوادث، إضافة إلى سرعة إنجاز الحوادث المرورية وعدم تعطيل أصحاب الحقوق ومتابعة شركات التأمين والمعاملة الحسنة لأطراف الحوادث وأخيرا المحافظة على الممتلكات التي تستلم في الحادث.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  500
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:05 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.