• ×

09:01 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

المنيع: لا يجوز لـ \"المرشحة\" الترويج لبرنامجها عبر صورتها الشخصية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد جابر الفيفي (متابعات) 
حذّر عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله المنيع المرشحات للانتخابات البلدية في دورتها المقبلة، من الترويج لبرامجهن الانتخابية عبر وضع صورهن الشخصية في الشوارع، والأماكن العامة والمراكز التجارية.

ووفقاً لتقريرٍ أعدته الزميلة أروى خشيفاتي ونشرته \"الحياة\"، قال المنيع: «لا يجوز للمرأة التي ترغب في خوض الانتخابات البلدية المقبلة أن تروّج لنفسها من خلال تعليق صورها في الشوارع أو المراكز التجارية، كما يفعل الرجال المرشحون للانتخابات، ولا ينبغي لها ذلك إلا داخل الصالات النسائية المغلقة فقط».

وأوضح أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عندما أتاح للمرأة فرصة المشاركة في مجلس الشورى والانتخابات البلدية، لم يغفل جانب الضوابط الشرعية في هذا القرار. وقال: «في حال رغبت المرشحة في أن تروج لبرنامجها الانتخابي، فلا بأس أن تكون لوحة إعلاناتها تحمل اسمها ومعلوماتها الشخصية ومؤهلاتها، ولكن من دون أن تضع صورتها.

وأكد أن الناخب أو الناخبة في الانتخابات البلدية عندما يصوت لمرشح أو مرشحة، ليس بحاجة إلى رؤية وجه مَن يمنحه أحقية التصويت والترشح لعضوية «المجلس»، إذ إنه سينتخبه لآرائه واتجاهاته ومقدار خبراته وفقاً للمصلحة العامة.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  651
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:01 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.