• ×

06:00 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

الانتهاء من تسكين جميع الطالبات ومديرة الجامعة تشكل لجنة لدراسات مقترحات حول الخدمات الترويحية الملائمة داخل السكن الجامعي

أعلنت عميدة شؤون الطالبات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هندالحبردي- الرياض 
أكدت عميدة شؤون الطالبات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة نوره بنت محمد البليهد أن إدارة الجامعة انتهت من تسكين أكثر من 250 طالبة من طالبات السكن الجامعي وذلك بعد استكمال مختلف تجهيزات الوحدات السكنية . مشيرة إلى أن الجامعة وفرت العديد من الخدمات للطالبات ذات العلاقة بالعملية التعليمية داخل السكن الداخلي منها عقد دورات مهمة كدورات اللغة الانجليزية ومهارات استخدام الكومبيوتر من خلال التعاقد مع عدد من المعاهد المتخصصة لتقيمها داخل الحرم الجامعي، وذلك بهدف تطوير مهارات الطالبات.
وأوضحت عميدة شؤون الطالبات أن الجامعة وفى إطار سعيها لتهيئة البيئة المناسبة للعملية التعليمية سواء داخل السكن الجامعي أو في كليات المدينة الجامعية تحرص على استكمال منظومة الخدمات التي توفرها للطالبات.
وأوضحت الدكتورة نوره بنت محمد البليهد أن ما أثير مؤخرا حول توفر جلسات مساج ومركز تجميل للطالبات ومنسوبات الجامعة لم يكن دقيقا ، ولم يأت في سياقه الصحيح حيث أنه عبارة عن مقترح لم يتم تطبيقه ، وقد كان ضمن جملة مقترحات تم تقديمها للدراسة عند بدء عمليات إنشاء الجامعة، مشيرة إلى أن معالي مديرة الجامعة الدكتورة هدى بنت محمد العميل وجهت بتشكيل لجنة لدراسة كافة المقترحات للنظر في إمكانية تطبيق المناسب منها والذي لا يتعارض مع أساليب التربية السلمية المتوافقة مع العادات والقيم والأخلاق الإسلامية . مشيرة إلى أن سكن الطالبات مجهز حسب المواصفات المعمول بها في ارقي الجامعات في العالم حيث أن كل طالبة تسكن في غرفة منفردة مؤثثة بأثاث راقي تحتوى على تلفزيون وثلاجة وخزنة خاصة بها. وفي كل طابق غرفة غسيل ومصلى وصالة طعام وغرفة استذكار وغرفة تلفزيون ، وصالة أنشطة لممارسة الطالبات لهوايتهن وميولهن الترويحية الملائمة التي تعيد لهن حيويتهن بعد المجهود الكبير في الدراسة والاستذكار. كما أن السكن يشتمل على تقديم الرعاية الصحية الشاملة من خلال العيادة الطبية المجهزة والرعاية النفسية والاجتماعية حيث تضم العيادة أخصائيات ومشرفات اجتماعيات متواجدات داخل السكن الجامعي على مدار الساعة ويتم تأمين الرعاية الغذائية داخل سكن الطالبات حيث تم التعاقد مع واحدة من كبريات شركات التغذية المحلية لتوفر الوجبات الغذائية المتكاملة للطالبات وبأسعار مخفضة .
وتختتم عميدة شؤون الطالبات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة نوره بنت محمد البليهد تصريحاتها بقولها : إن الجامعة تعد صرحا علميا وتعليميا وعمرانيا وتقنيا، وليست مجرد سكن للطالبات اللاتي يدرسن ويتوفر بداخله كل الخدمات والأنشطة التي تحتاجها الطالبة ولكنها مدينة علمية أقيمت وفقا لأحدث مواصفات ومعايير التعليم الحديث والمتطور وستحدث إنشاء الله نقلة نوعية كبيرة في مسيرة التعليم العالي في السعودية خاصة ما يتعلق بتعليم المرأة السعودية.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  585
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:00 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.