• ×

01:26 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

اختتام ملتقى الأسرة الناجحة في فيفا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
اختتمت أمس فعاليات ملتقى الأسرة الناجحة الذي نظمته لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في فيفا، ويهدف إلى التعريف بأسس الحياة الأسرية الناجحة وتعزيز النظرة الإيجابية للعلاقة الزوجية، وطرق التعامل مع الأبناء.
وكان الملتقى الذي انطلق يوم الثلاثاء الماضي واستمر أربعة أيام، قدم برنامجا تدريبيا بعنوان (التعامل مع مشكلات الطفولة والمراهقة) للدكتور والمدرب رشاد السنوسي، تحدث فيه عن فهم الطبيعة الإنسانية، وحاجات مرحلة الطفولة وسماتها، إضافة إلى المشكلات النفسية والسلوكية التي يواجهها الطفل.
وناقش البرنامج أسباب مشكلات الطفولة والمراهقة، مستعرضا أنواع المزاج العصبي وطريقة التعامل معه والعلاج، ووسائل تغيير السلوك ومعوقات التوجيه.
كما شهد الملتقى تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لتعزيز الحياة الأسرية وفق مبادئ صحيحة تساعد في دعم ومتانة الحياة الزوجية، حيث قدم الدكتور ميسرة طاهر دورة تدريبية بعنوان (التربية بالحب)، فيما قدم الدكتور معتز سنبل دورة (السعادة الزوجية).
من جانبه، أوضح نائب رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في فيفا سليمان حسن الفيفي أن الملتقى الذي عقد في إحدى صالات الاحتفالات شهد حضورا جيدا من جميع الفئات العمرية، مشيرا إلى أن البرنامج قدم برامج وفعاليات تناسب جميع فئات الأسرة.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...1008449700.htm
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  761
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:26 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.