• ×

02:36 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

إدارة المكتب تعقد اجتماعا بمدراء المدارس لمناقشة العديد من المحاور التربوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد الفيفي (فيفاء) 
عقد اليوم الثلاثاء 1432/11/13 هـ بمقر مكتب التربية والتعليم في فيفاء اجتماع إدارة المكتب بمدراء المدارس حيث اشتمل الاجتماع على العديد من المحاور .
وقد بدأ الاجتماع بكلمة لمدير المكتب رحب فيها بالمدراء شاكرا لهم جهودهم وحرصهم على الرقي بمدارسهم تربويا وتعليميا. مؤكدا أن هذا الاجتماع هو لمناقشة العديد من المحاور التي تهم مدارس المكتب .ففي المحور الأول تحدث الأستاذ/ موسى سلمان الفيفي مشرف الموهوبين بالمكتب مستعرضا الخطط والبرامج التي ينفذها قسم الموهوبين خلال هذا العام الدراسي مؤكدا على ضرورة تفاعل المدارس والطلاب مع تلك البرامج ومن أهمها
1ـ المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين
2ـ الاولمبياد الوطني للإبداع العلمي بفرعيه البحث العلمي والابتكار العلمي
وبين بأن هناك العديد من البرامج التدريبية للمعلمين والطلاب حول هذين المشروعين لتتواصل مشاركة طلاب مدارس المكتب الفاعلة التي حققت نتائج متميزة في الأعوام الماضية .
بعد ذلك كان المحور الثاني مع مشرف الإدارة المدرسية الأستاذ/علي أحمد زيدان الفيفي حيث أكد على أهمية التخطيط في العملية التعليمية وخصوصا فيما يتعلق بمدير المدرسة , كما قام بعرض عدد من النماذج التخطيطية التي سبق للمدراء التدرب عليها للتأكيد على أهمية تفعيلها والعمل بموجبها .
وفي المحور الثالث تحدث الأستاذ/ محمد جبران الفيفي مشرف الصفوف الأولية ومسؤول الدعم الفني للنظام المركزي (نور) عن النظام مقدما شكره للمدارس على ما حققته من إنجاز في إدخال البيانات في النظام الذي يطبق هذا العام على جميع المدارس بمختلف مراحلها وقد تم مناقشة بعض الملاحظات حول النظام لوضع الحلول الممكنة لها .
وفي المحور الرابع تحدث الأستاذ/ حسن مصلح مشرف النشاط بالمكتب عن أهمية النشاط ودوره في تنمية مهارات الطالب وتنمية قدراته اللامنهجية مقدما شكره للمدارس على مشاركتها الفاعلة في الاحتفال باليوم الوطني , ثم استعرض آلية المشاركة في جائزة التميز للنشاط الطلابي المنفذة على مستوى الإدارة والتي كانت مشاركة المدارس فيها العام الماضي متميزة .
بعد ذلك تحدث الأستاذ/ يحيى علي الفيفي عن أهمية التدريب وضرورة مشاركة المعلمين في البرامج التدريبية الخاصة بمشروع الرياضيات والعلوم والمشروع الشامل لتطوير المناهج .
بعد ذلك كان لمدير المكتب حوار مفتوح مع مدراء المدارس اشتمل على العديد من الجوانب التربوية والتعليمية حيث ذكر أنه ومن خلال حضوره اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة قبل أسبوعين بحضور معالي نائب وزير التربية والتعليم الأستاذ/ فيصل بن معمر تم الخروج بالعديد من التوصيات التي تنظم العمل الإداري ومنها قرب اعتماد بدل القيادة المدرسية وكذلك إعادة تشكيل المدارس بما يضمن قيام مدير المدرسة بدوره التربوي داخل المدرسة بعيدا عن الأعباء الغير مرتبطة بالعمل التربوي . كما ذكر بأنه سيتم اعتماد الميزانية التشغيلية للمدارس مع ميزانية العام الجديد بعد أن بدأ تطبيقها الفعلي في 11 إدارة تعليمية على مستوى المملكة وفق آلية محددة .
بعد ذلك تمت مناقشة ما يتعلق بالنقل المدرسي وبعض جوانب القصور الموجودة فيه من قبل المتعهدين ومتابعة ذلك من قبل مدراء المدارس لضمان تحقق نقل الطلاب بما يتوافق مع العقد المبرم ما بين المتعهد وإدارة التعليم .
وقد أكد سعادة مدير المكتب في ختام حديثه على أهمية تفاعل المدارس مع برامج عام المعلم الذي أقرته الوزارة هذا العام الدراسي وفق التعاميم المنظمة لذلك .


image

image

image

image
image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1058
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:36 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.