• ×

05:01 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

صرف فروقات الرواتب للموظفين الشهر المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات-اليوم) 
توقعت مصادر صدور قرار صرف فرق بدل المعيشة عن راتب الشهرين للمنحة الملكية الذي تم صرفه مؤخرا لجميع موظفي الدولة مدنيين وعسكريين وفق أساس الرواتب قبل اعتماد السلالم الجديدة .

وفي توضيح عن هذه الإمكانية أفادت المصادر بأنه سيكون هناك إجراء لاحق مماثل لما اعتمد في صرف فروقات الراتب وبدل النقل لـ 6 أيام ممثلة للفترة من 25 جمادى الآخرة الى 30 من نفس الشهر، حيث يتم الإنتهاء من إجراءاتها وتضاف للرواتب مع شهر ذي الحجة المقبل. وكانت اسباب عدم احتسابها محل جدل مالي تم الإنتهاء منه مؤخرا استجابة لمطالبة الموظفين بها كاستحقاق بأثر رجعي استنادا الى الامر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الخاص بالتعديلات وصيغة السلالم الجديدة للرواتب الصادر في 25 من ذلك الشهر ، بينما تم العمل بموجبه اعتبارا من الشهر الذي يليه اعتبارا من بداية رجب 1432هــ .
من جهتها بدأت جميع الجهات الإدارية والمالية بجميع القطاعات الحكومية في اتخاذ ما يلزم من تعديل مسيرات رواتب شهر الحج 1432 هـ ، بحيث تكون الفروقات عن تلك الايام ضمن هذه المبالغ والانتهاء من التدقيقات والمراجعة الخاصة بها وفق النظم الادارية المعمول بها، ويتبين منها حسم مقابل بدل غلاء المعيشة من المستحق عن الأيام الـ 6، وأفادت مصادر خاصة لـ «اليوم» بأنه تم إبلاغ كافة الجهات المسئولة باعتماد ذلك بشكل فوري آخذا في الاعتبار استكمال اللازم، بحيث لا يكون هناك تأجيل لظروف إجازة عيد الأضحى المبارك والذي يرتبط بالالزام المسبق وفق المتبع تنسيقا مع البنوك بوقت كاف لإضافة المبالغ وإيداعها في الحسابات المصرفية للموظفين في المواعيد المحددة عادة بالخامس والعشرين من الشهر. تجدر الإشارة إلى أنه سيتم صرف فرق الدرجات للمجموعة الثانية من المعلمين والمعلمات وذلك مع راتب الحج بعد أن تم العمل بموجب الصادر بهذا الخصوص لكوادر التربية والتعليم من الجنسين.
بواسطة : faifaonline.net
 6  0  1391
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:01 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.