• ×

10:50 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

حي النموذجية بالرياض بدون مياه نهائيا لاكثر من شهر مع عشرات البلاغات اليومية دون حل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - فيفا اون لاين تذمر سكان القسم الاوسط من حي النموذجية بالرياض من انقطاع المياه الذي مضى عليه اكثر من سنة ونصف حيث اصبحوا يعتمدون على صهاريج المياه لسد احتياجات منازلهم.

وعبر الاستاذ محمود خشاشنة قائلا كنا ننعم في الجزء الاوسط و الواقع جنوب شارع الامير فهد بن سلمان في الركن الشمالي الشرقي للحرس الملكي منذ اكثر من عشرين سنة بعدم انقطاع المياه عنا في حي النموذجية نهائيا فقد كانت تتوقف عن بعض الاحياء في مدينة الرياض الا حي النموذجية فلم نكن نعاني من أي انقطاع ولكن قبل اكثر من سنة بدأت مشكلة انقطاع المياه بشكل مستمر ومتواصل منذ قرابة شهر فوردية الماء تأتي بعد اربعة ايام لمدة اربعة وعشرين ساعة و تبدأ من الواحدة ظهرا الى الواحدة ظهرا من الغد ثم تتوقف ثلاثة ايام متواصلة وتبدأ في اليوم الرابع الوردية الجديدة فهذا هو نظام امداد المنازل بالمياه. ولكن في حي النموذجية فالوضع مختلف فالمياه لا تصب الا مدة ساعة واحدة فقط وبضخ ضعيف جدا. وبعد هذه الساعة تتوقف المياه عن الضخ وعلى الناس ان ينتظروا اربعة ايام و يأتي الضخ لاقل من ساعة. ولا تكفي الكمية التي يتم ضخها لاستخدام المياه لنصف يوم مما يضطر السكان الى شراء وايتات المياه، وقد اصبحت علامة فارقة ومميزة للحي فاذا لم تجد شاحنة مياه تغلق الشوارع الفرعية للحي فان الامر غير طبيعي.

واردف الاستاذ منصور البراهيم قائلا ان المشكلة الكبرى ان سكان العمارات من المستأجرين ممنوعين من شاحنات المياه المجانية بحجة ان المبنى تجاري وهو عبارة عن عمارة، وصاحب العمارة يرفض ان يحضر الماء من حسابه الخاص بحجة انه غير مسئول عن انقطاع المياه بمعنى انه ليس بسبب في ذلك. مما يضطر الاهالي الى شراء الماء وقد بلغت قيمة شاحنة الماء التي سعتها 12 متر مكعب الى اكثر من اربعمائة ريال.

واضاف الدكتور رامي حسن قائلا ان المشكلة الاخرى ان استقبال الشكوى الهاتفية في شركة المياه لا يتقبل أي اتصال او شكوى الا في يوم الوردية، وبعد يوم الوردية لا يستقبل أي شكوى من المتصل ويقول له انتظر و اتصل بنا بعد ثلاثة ايام في موعد وردية ضخ المياه لكم، واذا تم الاتصال بهم قاموا بعمل بلاغ ولم يحدث يوم وان راينا موظفي الشركة حضروا للاطلاع على المشكلة و معالجتها.

واهاب السكان برئيس شركة المياه الوطنية الى سرعة حل مشكلة فالوضع لا يطاق نهائيا فكافة المنازل به اطفال ونساء وكبار سن يعانون بشكل مرير من انقطاع المياه.
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  703
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:50 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.