• ×

05:17 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

المشنوي سقطّ من إرتفاع "بالشمسية" و استغرق نقلهُ إلى المستشفى ساعتين دون إسعاف والمواطنين وثقوا معاناتهم بالفيديو  

تم تحويلهُ من فيفاء إلى أبي عريش و ينتظر طائرة إخلاء طبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ماطر الشراحيلي (فيفاء) 
ليست أول قصص المعاناة التي يتجسد فيها حجم غياب الخدمات العامة في فيفاء حيث لا وجود لمراكز الهلال الأحمر و غياب واضح للمؤهلين في مستشفاها اليتيم الذي يقع بالقرب من أعلى قمة في جبال فيفاء و إمعاناً في المعاناة فإن شبكات الإتصال الهاتفي بين غائبة و أخرى مُعطلة , وفوق كُل هذا لا تسأل عن الطرق ! [المشنوي .. عاني الأمرين و لا زال ] المشنوي وذويه عانوا الأمرين وذاقوا في حادثٍ واحد أصناف العذاب ففي الخامس عشر من ذي القعدة الجاري حيث كان المواطن : موسى بن زاهر بن أحمد المشنوي الفيفي عائداً إلى مقر سكنهِ الواقع في الوشر , و هو كذلكّ سقط من إرتفاع يزيد عن خمسة عشرة مِتراً في منطقة وعرة بالشمسية و نتجّ عن هذا الحادث كسرُ في صابونة الركبة و كسر آخر في أحد أضلاع صدره و تهتكّ فقرتين من عموده الفقري عدا الكدمات و الجروح العامة التي أصابته . [الدفاع المدني : لا علاقة لنا بهذا !] و على الفورّ قام أحد القريبين من موقع الحادث بالإتصال على مركز الدفاع المدني علهُ يجد المساعدة لإنقاذ الرجل أو حتى رفعهِ للطريق العام إلا أنهُ قوبل بإعتذار يفيد بأن هذا ليس من إختصاصهم , و كون الإتصالات لم تسعفه للبحث عن منقذ فقد إضطر إلى الإستعانة بالمواطنين و بعض المجهولين الذين ينتشرون في فيفاء من أجل حملهِ إلى الطريق العام , وبالفِعل استخدموا نقالةً خاصة لنقلهِ عبر المنطقة الوعرة و من بين الأشجار (موضح بالفيديو عملية الإنقاذ) , حين صعدوا بهِ أكثر من كيلو متر إلى حيث سيارة خاصة (جيب يملكهُ مواطن ) !
image
[عمال النظافة .. إستقبلوه !] ثم تمّ نقلهُ إلى مستشفى فيفاء العام بعد مرور ساعتين على الحادثة حيث استقبلهُ عمال النظافة في المستشفى و قاموا بحملهِ إلى قسم الطوارئ , و مكثّ في المستشفى حتى اليوم التالي حيث لم يتمكن المستشفى من تقديم شيء يُذكر ثم تمت إحالته إلى مستشفى الملك فهد بأبي عريش . المعاناة لم تنتهي فلسوء حالتهِ رُفعتّ برقية لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بطلب طائرة إخلاء طبي لنقلهِ إلى المستشفى العسكري بخميس مشيط حيث من المتوقع أن يجد العناية اللازمة هناك , إلا أنهُ حتى ساعة تحرير هذا الخبر لم يردّ أي شيء بهذا الخصوص .
image
image
[بيانات البرقية ] رقم و تاريخ البرقية : (1107031404207) وتاريخ15-11-1432 للتواصل مع قريب المعنى 0555376792 لمزيد من التفاصيل . [الكاميرا ترصد .. الألم و أشياء أخرى ] الجدير بالذِكر أن المسعفين وثقوا بالفيديو عملية الإنقاذ المُجهدة , و تضمن المقطع عدداً من الملاحظات التي أوردها المواطنين و كان من ضمنها أن تعنت المواطنين ووقوف عدد منهم ضد فتح الخطوط الفرعية تسبب في مثل هذا الحال السيء الذي قابلهم أثناء نقل المريض , كما أن منطقة الشمسية بفيفاء لا يوجد بها خطوط كافية على الرغم من معاناة المواطنين هناك , و كذا جاء في مقطع الفيديو تذمر أحدهم من عدم وجود سيارات إسعاف بالمنطقة أو إخلاء طبي و يمكنكم مشاهدتها عبر المقطع التالي :
بواسطة : faifaonline.net
 52  0  5195
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:17 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.