• ×

02:51 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

استعراض الجدوى الاقتصادية لمصنع أعلاف جازان بقيمة 440 مليون ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
اطلع عدد من رجال أعمال منطقة جازان على جملة من الخطوات التأسيسية لمصنع الأعلاف المركبة انتاج أعلاف الماشية - الذي اعتمد مؤخرا لينفذ بميناء جازان على مساحة تقدر بستين ألف متر مربع وبطاقة إنتاجية تبلغ مليونا ومئتي ألف طن سنوياً وبإجمالي استثمار يقدر ب أربعمائة وأربعين مليون ريال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الغرفة التجارية الصناعية بجازان وضم نخبة من رجال أعمال المنطقة مع رئيس واعضاء مجلس المديرين بالمصنع تم من خلاله استعراض الخطوات التي تم اتخاذها لإنشاء المصنع بالاضافة إلى استعراض الجدوى الاقتصادية للمصنع وآلية العمل المقترحة للمصنع.

وأوضح الدكتور محمد نجيب خضر رئيس مجلس المديرين بالمصنع أن مصنع الأعلاف المركبة تم اعتماده على أرض ميناء جازان وذلك لما تتمتع به منطقة جازان من مزايا نسبية في مجال الزراعة ما يميزها عن غيرها من المناطق بالإضافة إلى موقعها الجغرافي الذي يرسم مستقبلا جيدا ويفتح نوافذ للتعامل الدولي مع الدول المجاورة.

وأضاف خضر بأن منطلق هذا المصنع جاء وفقا لاهتمام الدولة أيدها الله في دعم الزراعة بالمملكة بشكل عام وتوفير كل ما من شانه الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تزخر بها مناطق المملكة حيث انصبت كل دراسات المصنع في تكثيف الانتاج للماشية من أغنام وأبقار وإبل ونحو ذلك.

إلى ذلك أكد الدكتور خضر أن المصنع بمشيئة الله سوف يبدأ أعماله خلال الربع الأول من عام 2013 وذلك بعد توقيع محضر استلام الأرض المخصصة للمصنع بميناء جازان وفقا للموافقة الصادرة من مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ.

يذكر أن المصنع الذي يقوم برأس مال سعودي 100% وبالتعاون مع شركات عالمية تتولى عملية التوريد والتجهيز سوف يتيح لعموم رجال الأعمال والمزارعين بالمنطقة فرص تنفيذ المشاريع التكميلية إضافة إلى توفيره لعدد من الوظائف تصل إلى 90 وظيفة لشباب المنطقة من إجمالي 120 وظيفة بالمصنع.

واختتم الدكتور محمد خضر تصريحه بأن هذا المصنع سيدعم الحراك الزراعي والمزارعين وذلك من خلال المواد الأولية التي تشكل ما نسبته 20% سوف تؤمن من مزارع المنطقة.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  578
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:51 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.