• ×

06:58 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

الصحة تبدأ غدا استقبال الاستفسارات الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج عبر الرقم (8002494444 )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
يبدأ مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بالإدارة العامة للإعلام والعلاقات والتوعية الصحية بوزارة الصحة غدا بالرد على استفسارات المواطنين والمقيمين الراغبين بأداء مناسك الحج لهذا العام عبر الرقم المجاني 8002494444 , حيث سيتم استضافة مجموعة من كبار الاستشاريين في المملكة من مختلف التخصصات الصحية بشكل يومي.
وتتضمن الخدمة التي تنفذها الوزارة للعام السابع على التوالي تحت شعار (صحة ضيوف الرحمن... لنا عنوان) معلومات عن الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في الحجاج والمعتمرين بالإضافة إلى معلومات إرشادية أثناء الحج ، حيث يستضيف المركز غدا السبت في الفترة الممتدة من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا استشارية طب الأسرة والمجتمع بمستشفى الحرس الوطني الدكتورة منيرة بارجاء , ويستضيف بعد غد الأحد استشاري النساء والولادة بمستشفى اليمامة الدكتورة أنور فقيها , ويوم الاثنين القادم يستضيف استشارية الأمراض المعدية والحميات بالمستشفى العسكري الدكتورة نسرين الشربيني للإجابة على التساؤلات المتعلقة بالأمراض الوبائية والمعدية والحميات وتقديم النصح والإرشاد للحجاج للوقاية من هذه الأمراض مع بيان كيفية التعامل مع أي طارئ ـ لا سمح الله ـ ، بينما يستضيف الثلاثاء القادم من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً استشارية الغدد الصماء والسكري بمدينة الملك فهد الطبية الدكتورة صفية الشربيني .
ويقوم الأربعاء القادم استشاري ورئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد بمجمع الملك سعود الطبي بالرياض الدكتور ناصر الدوسري بالرد على استفسارات المرضى وذويهم في هذا التخصص المهم وذلك في الفترة من الساعة(1.00 ـ 3.00) عصراً .
أما فيما يتعلق بالتغذية العلاجية والتغذية العامة خلال موسم الحج لهذا العام فتتلقى أخصائية التغذية العلاجية أمل كنانة استفسارات وأسئلة الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام حول هذا المجال الحيوي الهام وذلك خلال الفترة من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا ً يوم السبت 2/12/1432هـ الموافق .
فيما يستضيف المركز يوم الأحد 3-12-1432هـ من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا استشاري أول قلب بمركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب الدكتور مهيب العبد الله لتوعية الحجاج وكبار السن واستقبال استفساراتهم والرد عليها بما يبين حالتهم الصحية وإمكانية القيام بأداء فريضة الحج .
وأكدت الوزارة استعداد أخصائيات مركز معلومات الإعلام والتوعية بالوزارة طيلة فترة الدوام خلال أيام العمل لتقديم النصح والإرشاد للحجاج وذويهم حول أهمية الالتزام بالوصفات الدوائية وغيرها من الأمور الصحية المتعلقة بصحة ضيوف الرحمن.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  453
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:58 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.