• ×

09:19 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

المملكة تستقبل جثمان سلطان الخير الإثنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
يصل إلى العاصمة الرياض مساء الاثنين جثمان ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز، الذي توفي صباح السبت، في مستشفى نيويورك برسسبتارين بالولايات المتحدة الأمريكية، يرافقه عدد من الأمراء.

وقال مصدر مطلع: إن جثمان ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز سيصل إلى مدينة الرياض في تمام الساعة التاسعة من مساء (18:00 بتوقيت جرينتش) اليوم الاثنين وذلك عبر طائرة خاصة.
وأضاف المصدر: إن الطائرة ستقل أيضا أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبد العزيز وكذلك ثمانية من أبناء الفقيد وعدد من الأمراء.
ومن المقرر أن تؤدى صلاة الجنازة على الأمير سلطان عقب صلاة العصر يوم غد الثلاثاء في مسجد الإمام تركي بن عبد الله بمدينة الرياض ينقل بعدها إلى مقابر العود وسط العاصمة الرياض حيث يوارى الثرى في قبر عادي ليس عليه أي علامات مميزة. ومن المتوقع أن يشارك عدد كبير من الزعماء وخاصة زعماء دول مجلس التعاون الخليجي في تشييع جثمان الأمير سلطان بن عبد العزيز يوم غد الثلاثاء.
من جهة اخرى تحولت مقبرة العودة إلى خلية نحل استعدادا لمراسم الدفن المقررة غداً الثلاثاء.
وبدأت الأمانة ممثلة بإدارة التجهيزات في حفر الدفن في المنطقة الجنوبية للمقبرة بجوار قبر الملك فهد بن عبد العزيز الذي دفن في ذات الجهة قبل نحو 6 أعوام.
وتواجد في المقبرة أمس المهندس سليمان البطحي المشرف على ادارة التجهيزات في الامانة ولم يغادر حتى تم الانتهاء من حفر القبر وتجهيز مسارات السيارات والحواجز تجنباً للازدحام المتوقع داخل المقبرة التي تعتبر من أشهر المقابر في المملكة، وذلك لضمها قبور جميع الملوك الذين حكموا المملكة، وتتوسط العاصمة الرياض.
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  626
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:19 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.