• ×

12:32 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

أمير جازان يتابع استقبال الحجيج بمنفذ الطوال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان ـ الشئون الإعلامية 
تفقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم منفذ الطوال الحدودي, حيث اطلع على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن القادمين عبر المنفذ لأداء فريضة الحج.
وافتتح سموه خلال جولته التفقدية مبنى قيادة حرس الحدود بالمنفذ وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية وقص الشريط إيذاناً بافتتاح المبنى, وتجول سموه والحضور على أقسام المبنى واستمع لشرح مفصل من قائد حرس الحدود بالمنطقة اللواء عبدالعزيز بن محمد الصبحي عن المشروع الذي يحوي " 14" مبنى على مساحة إجمالية تبلغ " 55" الف و"134" متراً مربعاً بتكلفة إجمالية بلغت "20،213،430" ريالاً.
كما تفقّد سموه خلال الجولة مركز التوعية الإسلامية, واستمع لشرح مفصل من مدير عام الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة محمد بن منصور المدخلي عن المركز والخدمات الدعوية والتوعوية التي يقدمها لحجاج بيت الله الحرام.
بعد ذلك انتقل سمو أمير منطقة جازان إلى استراحة الحجاج واطلع على الخدمات المقدمة فيها ثم وقف على مقر الجوازات واطّلع على مراحل سير العمل واستقبال الحجاج وإنهاء إجراءاتهم من خلال استخدام برنامج البصمة الإلكترونية, ووقف على الأعمال الجمركية ودشّن عمل جهاز الفحص بالأشعة للسيارات الصغيرة .
واستمع سموه خلال الجولة لشرح مفصل عن المرحلة الأولى من مشروع المدينة السكنية بالمنفذ التي تنفذ حالياً بأكثر من "69" مليون ريال.
وتضمنت جولة سموه مركز العمل الاجتماعي بالمنفذ وعدداً من المواقع ذات العلاقة بخدمة حجاج بيت الله الحرام بالمنفذ حيث التقى سموه بأعداد من حجاج بيت الله الحرام متفقدا أحوالهم وسائلا الله تعالى أن يتقبل حجهم وصالح أعمالهم .
وأنهى سموه الجولة بافتتاحه لمشروع محطة تحويل الطوال الفرعية مستمعاً والحضور من مدير كهرباء جازان المهندس محمد العجيبي عن المحطة والمشروعات المرتبطة بها التي تم تنفيذها بقيمة إجمالية بلغت بأكثر "101" مليون ريال.
حضر الجولة وكيل إمارة جازان المساعد الدكتور عبدالرحمن بن علي ناشب, ووكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية سلطان بن أحمد السديري وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

من جهة أخرى رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم اجتماع الإدارات الحكومية والأمنية ذات العلاقة بالعمل بمنفذ الطوال الحدودي خلال موسم الحج وذلك في إطار الجولة التفقدية التي يقوم بها سموه للمركز.واستهل سموه الاجتماع بكلمة رفع فيها باسمه ونيابة عن اهالي منطقة جازان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - والاسرة المالكة والشعب السعودي في وفاة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - رحمه الله - .

واكد سمو أمير منطقة جازان أن المشروعات التنموية التي يشهدها مركز الطوال تندرج ضمن المشروعات التنموية القائمة في المنطقة والهادفة لتسريع عجلة التنمية في محافظات ومراكز وقرى منطقة جازان مشددا على أن التنمية لا يمكن تحقيقها دون تحقيق الأمن فالأمن يأتي في المقام الأول.وأعرب في كلمته عن سعادته بالجهود المبذولة من قبل مختلف الإدارات والمؤسسات والجمعيات لخدمة ضيوف الرحمن القادمين من الجمهورية اليمنية الشقيقة موجها بمضاعفة الجهود وتقديم كل ما يخدم حجاج بيت الله الحرام.

وتم خلال الاجتماع بحث جميع الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن وفق الخطط المعدة من قبل مختلف الجهات والآليات التي أعدتها لتنفيذ المهام والأعمال المناطة بها وفق ماتم الاتفاق عليه في الاجتماعات السابقة وبما يضمن قيام كل جهة بما وكلت به من واجبات على الوجه المطلوب حرصا على تقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف بيت الله الحرام.

كما تم خلال الاجتماع بحث العديد من الآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور واستمع الجميع لتوجيهات سمو أمير منطقة جازان حيالها .
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  905
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:32 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.