• ×

07:17 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

أهالي فيفاء: سيظلّ سلطانُ وإن مضى إلى بارئه رمز الخير والعطاء والإنسانية

رفعوا تعازيهم إلى الأسرة الحاكمة والشعب السعودي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
عافية الفيفي (فيفاء- جريدة الرياض)

لن تخبو تلك الاعمال الجليلة والعظيمة لسلطان الخير بموته، فمكارم سلطان الخير باقية على هذه البلاد وأهلها وكل المسلمين في اصقاع العالم الاسلامي والمحتاجين في كل مكان تظل شاهدة على خلود هذا الرجل الانسان رجل اعتلى قمة المجد حتى تمثله الكرم لن ننسى سلطان الخير لأنه خلد اسمه في قلوبنا، لكننا سنظل دوما نشتاق لرؤية طلته الباسمة علينا.

لحظات عصيبة لم يحبس أبناء فيفاء دموعهم وهم يتبادلون التعازي في فقيد الوطن لحظات عاشها الفيفيون بعد سماع خبر وفاة سلطان بن عبدالعزيز فما من بيت الا وخيم عليه الحزن وما من كبير او صغير الا ورفع كفيه سائلاً المولى عز وجل ان يرحم سلطان بن عبدالعزيز ويسكنه فسيح جناته.







image

يقول عضو مجلس الشورى الأستاذ الدكتور عبدالله بن أحمد الفَيفي: رحم الله سلطان الخير، سلطان العطاء، مضى طاهر الأثواب، عاطر الذِّكر، تلهج القلوب بالثناء على فضله وبذله وعطاياه. سلطان بن عبدالعزيز، وليّ العهد الأمين، صاحب الأيادي الإنسانيّة البيضاء على المواطن والوطن، وعلى المقيم والإنسان أينما كان، بل على الطبيعة والبيئة. ستظلّ بصمات أعماله في الذاكرة، شواهد على تاريخ من العمل الدؤوب المخلص في شتّى المجالات، على المستوى المحلّي والدوليّ. إنه رجل الدولة، رجل المواقف، رجل الدفاع، الباذل في سبيل الوطن والبناء والبرّ والخير ما يشهد به القاصي والداني.

أجل، سيظلّ سلطانُ، وإن مضى إلى بارئه، نشيدًا على كلّ لسان:

يا خَيْرَ كَفٍّ وسَيْفٍ للوَغَى، فإذا

سُلْطانُ لَوَّحَ، هَبَّ الجَيْشُ والنُّذُرُ

إننا في هذا المصاب الجلل، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، لنرفع أحرّ التعازي إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وإلى الأسرة الملكية الكريمة، والشعب السعودي كافّة، سائلين الله تعالى أن يتقبّل الفقيد الغالي في عليّين، «إنّا لله وإنّا إليه راجعون».


image

وقال اللواء ركن احمد بن محمد الفيفي: رحمك الله يا سلطان الخير افنيت جل حياتك في خدمة القوات المسلحة ومع تلك المسئولية الجسيمة كوزير للدفاع والطيران والمفتش العام كنت سندا وعونا بعد الله لإخوانك ملوك هذا البلد المعطاء عرفناك سلطانا شجاعا قائدا ناصحا موجها لنا ضباط وضباط صف وجنود تواجدت معنا في اللحظات العصيبة وايضا في اللحظات السعيدة من منا لا تذرف دموعه في هذا اليوم، ولكن عزاؤنا ان الكل يحبك ومن أحبه الناس أحبه الله ولا يفوتنا ان ننقل تعازينا الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وصاحب السمو الملكي النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز والأسرة الملكية الكريمة والشعب السعودي «إنا لله وإنا اليه راجعون».


image
من جانبه قال رئيس مركز فيفاء عليوي بن قيضي العنزي: بوفاة سمو ولي العهد فقد صاحب الأيادي البيضاء وقائد جند نفسه لخدمة دينه ووطنه والانسانية ووفاته خسارة كبيرة.

image
شيخ شمل قبائل فيفاء الشيخ علي بن حسن الفيفي قال: لن نستطيع التعبير عن مدى حزننا على فقد سلطان بن عبدالعزيز، لكننا نسأل الله ان يرحم ولي العهد ونحمد الله على قضائه وقدره الذي لا يحمد على مكروه سواه ورفع تعازي مشايخ وابناء فيفاء لمقام خادم الحرمين الشريفين وجميع أفراد الأسرة المالكة وكافة أفراد الشعب السعودي.

image
أما العقيد المهندس سليمان بن احمد الفيفي من مدينة ادلايد باستراليا فقال: كلنا يعلم ما لهذا الرجل من مكانة عظيمة في نفوس شعب المملكة العربية السعودية رحمه الله رحمة واسعة فقد كان واسع الاطلاع في مجالات المعرفة والدبلوماسية تعلم القرآن واللغة العربية وتقلد عدة مناصب اثبت من خلالها انه الرجل المناسب في المكان المناسب وكانت وفاته مصابا جللا ارفع باسمي وكافة أفراد أسرتي خالص العزاء لوالدي خادم الحرمين الشريفين والاسرة المالكة والشعب السعودي رحم الله سلطان الخير وأسكنه فسيح جناته.

image
أما الشيخ احمد بن محمد الحكمي شيخ الحكميين بفيفاء فقال: توفي سلطان الخير رجل المعروف الذي قال عنه الأمير سلمان في محاضرة بكلية الأمير سلطان " سلطان جمعية خيرية متحركة "، واضاف لا يذكر سلطان إلا وتذكر الابتسامة والكرم والمروءة.

سلطان لا الأحزان تجدي ولا الدمع

ففي القلب نيران الفراق لها لذع

قضى طاهرا ذكراه مسك معطر

تفيض به الدنيا ويحفظه الجمع.


image
وقال مدير الضمان الاجتماعي بصبياء جابر بن احمد العبدلي أسأل الله ان يغفر لسلطان الخير ويرحمه ويسكنه فسيح جناته رجل بذل الغالي والنفيس في سبيل الخير أعطى المحتاجين وكان لهم السند والعضد لكل محتاج ولكل مريض رحمك الله يا أبا خالد أعزي نفسي وأعزي الشعب السعودي وأعزي الأسرة المالكة بوفاة سلطان الخير، سلطان الانسانية، سلطان الأيتام والمحتاجين وإنا لله وإنا إليه راجعون

image
ودعا مدير عام البريد بمنطقة جازان عبدالله بن احمد الفيفي الله ان يرحم سلطان بن عبدالعزيز ويغفر له ويسكنه فسيح جناتك وان يجبر مصاب قلوبنا بفراقه وقال أعزي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله والأسرة المالكة والشعب السعودي والأمة العربية والإسلامية رحم الله سلطان الخير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزبز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وان يجزيه خير الجزاء لما قدمه لدينه ووطنه.



مديرة مكتب التربية والتعليم للبنات بفيفاء الاستاذة لطيفة بنت على قاسم الفيفي أجهشت بالبكاء وهي تستقبل تعازي زميلاتها منسوبات مكتب التربية والتعليم بفيفاء في صباح يوم السبت وقالت: الأحزان تتوالى تباعا ولعل أبلغها وفاة سلطان الخير ولى العهد بمملكتنا الحبيبة وأحد الأركان الثابتة التي تقوم عليها بلادنا الغالية ماذا نقول فمشاعر الحزن والألم أعظم من ان توصف ولا نملك الا الدعاء لولي العهد رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وحفظ ولاة أمرنا من كل سوء.


مديرة ابتدائية ومتوسطة الضالع بفيفاء عيده الفيفي قالت ببالغ الحزن والأسى تلقينا الخبر ومعه لم نستطع معلمات وطالبات إكمال يومنا الدراسي فبقدر فرحنا بنجاح العملية التي أجريت لوالدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان حزننا اليوم بوفاة والدنا سلطان الخير.

image



النسخة الإلكترونية من صحيفة الرياض اليومية الصادرة من مؤسسة اليمامة الصحفية
الثلاثاء 27 ذي القعدة 1432هـ - 25 اكتوبر 2011م - العدد 15828

http://www.alriyadh.com/2011/10/25/article678596.html

image


بواسطة : faifaonline.net
 2  0  1583
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:17 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.