• ×

12:50 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

وفد فرنسي نسائي يستعرض الموروث الشعبي في جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وفد فرنسي نسائي يستعرض الموروث الشعبي في جازان

جازان: سلطان الفيفي,أحمدية سالم

استضافت جمعية الثقافة والفنون تحت إشراف وتنسيق رئيسة اللجنة النسائية بنادي جازان الأدبي خديجة الصميلي أول من أمس بمنتجع السلوى وفدا فرنسيا مكونا من ثلاث مهتمات بالموروث الشعبي في المملكة ترافقهن الشاعرة عضو اللجنة النسائية بالنادي الأدبي بمنطقة الرياض هدى الدغفق وعدد من الشخصيات المهتمات بالتراث في المنطقة وذلك من خلال برنامج تراثي بعنوان \\\"ليلة جازانية تراثية\\\".
وحظيت الليلة الجازانية بالعديد من الفعاليات والرقصات الشعبية، ومراسيم الزواج الجازاني بشكل مبسط، وتكريم شخصيات نسائية لهن دور ثقافي وإسهامات في مجال التراث الشعبي داخل وخارج المملكة.
وقد عبرت عضوات الوفد الفرنسي في حديث خاص لـ\\\"الوطن\\\" عن سعادتهن البالغة بزيارة منطقة جازان للتعرف على موروثها الشعبي الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بالبيئة الساحلية للمنطقة وأن هناك فرقا واضحا بين تراث منطقة جازان وبقية مناطق المملكة ولعل أبرز ما شد انتباه الوفد النسائي الفرنسي الزي التراثي للمرأة الجازانية وما له من جاذبية وجمال. بالإضافة إلى تسريحة شعرها التراثية كما أشدْن بالروائح العطرية المتمثلة في الفل والنباتات العطرية التي تميزت بها المرأة الجازانية عن غيرها وأن الخصوصية التي تميز بها أهالي المنطقة هي لمحافظتهم على الميراث الشعبي ويتضح ذلك من خلال تمسك أهالي القرى والمحافظات بالزي الشعبي إلى الآن، كما لاحظن ذلك أثناء زيارة بعض القرى. ووعد الوفد بإبراز ما شاهده ولمسه من تراث المنطقة ونقله إلى المجتمع الفرنسي من خلال الجمعيات الخيرية...

image

الزي النسائي الخاص بفيفاء في المعرض النسائي محل اعجاب الوفد الفرنسي أثناء تجوله في المعرض..
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  2901
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:50 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.