• ×

03:44 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

التربية :: لا إجازات اضطرارية للمعلمات والمعلمين قبل الحج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
منعت وزارة التربية والتعليم، في تعميم صادر لإدارات التربية التابعة لها، قبول الإجازات الاضطرارية لمعلمي جميع المراحل خلال الأيام الثلاثة المقبلة. ووجهت الوزارة إدارات المدارس بضرورة التقيد بسير العمل التربوي وتدعيمه بإجراء التقويم المستمر والاختبار للحد من غياب الطلاب.
وحددت الوزارة شرط الحاجة الملحة في ما لا يضر بسير العملية التربوية لمنح الإجازات الاضطرارية للمعلمين وعدم السماح للمعلمين بالخروج من المدرسة أثناء اليوم الدراسي وعدم ضم الفصول نهائيا وإن قل العدد، مع الترام المعلمين بحضور جميع الحصص الدراسية وفقا لجداولهم الدراسية وعدم صرف الطلاب قبل انتهاء اليوم الدراسي نهائيا.
وأشار التعميم إلى ضرورة تكثيف الزيارات الصفية للمعلمين للتأكد من جدية المعلم في تدريس حصصه الدراسية وتوثيق ذلك ومتابعة غياب الطلاب والحسم عليهم من درجات المواظبة وفق الأنظمة واللوائح المنظمة، مع تفعيل دور المرشد الطلابي من حيث الاتصال بالطلاب الغائبين وتوجيههم نحو إيجابية الحضور والتأكيد على الأهالي من خلال الاتصال بجدية الدراسة وانتظامها وإطلاع المدير على دفاتر إعداد الدروس يوميا في تلك الفترة والتوقيع عليها وتطبيق لائحة الحد من الغياب على المعلمين.
وحددت الآلية خطوات يجب أن يتقيد بها المعلم، منها توزيع خطة التدريس حتى الأسبوع الأخير من الدراسة كما هو مقرر مع تنفيذ خطة التدريس كما هو مخطط وعدم دمج بعض الدروس وعدم الغياب دون عذر والتحذير من إيعاز الطلاب بالغياب أو لومهم على الحضور مطلقا، والجدية في التدريس وما يتبعه من آليات تقويم وإن قل العدد وتحفيز الطلاب الحاضرين بدرجات المشاركة.
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  778
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:44 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.