• ×

01:24 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

فضيلة الشيخ الخسافي يجتمع بلجان ملتقى جده

دورات نسائية مجانية وعشرات الفعاليات في عيد الأضحى القادم وتفاني من رجال أوفياء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله يحي مريع ( جده ) 




في أول إجتماع له مع اللجان بعد تعيينه رئيساً لملتقى قبائل فيفاء بجده دعى فضيلة الشيخ فرحان بن يحي الخسافي رؤساء لجان الملتقى لإجتماع في منزله وذلك يوم الأربعاء الموافق 28 / 11 / 1432هــ . حيث ضم الإجتماع كل من :

1 )الأستاذ / سلمان بن قاسم الفيفي ( رئيس اللجنة المالية )
2 ) الشيخ / محمد بن جبران الفيفي ( نائب رئيس اللجنة المالية ومشرف التحصيل )
3 ) الأستاذ / محمد بن يحي الفيفي ( رئيس اللجنة الثقافية )
4 ) الأستاذ / فرحان بن سلمان الفيفي ( رئيس اللجنة الإجتماعية )
5 ) الأستاذ / سليمان بن حسن الفيفي ( رئيس اللجنة الرياضية )
6) عبدالله بن يحي بن مريع الفيفي ( العلاقات العامة والإعلام )

ــ في بداية الأجتماع عبر الشيخ فرحان عن شديد أعجابه بمنجزات الملتقى منذ تأسيسه قبل حوالي العامين والذي قادته هذه اللجان مع ما كان يحيط بها من عبأ ومشقة ولكن تفانيهم ووفائهم للملتقى ومنسوبيه كان فوق كل تحدي حتى غدى الملتقى محط كل تقدير وإعجاب وغدى إنموذجاً يشار له بالبنان .
ــ عقب ذلك كان الحديث للجنة المالية حيث تم عرض كشوفات تحصيل رسوم العضوية والمصروفات والآلية التي يتم بها الصرف وكيفية إعتمادها حيث ترفع الإحتياجات للجنة المالية ثم بعد ذلك ترفع لرئيس الملتقى لمناقشتها ثم إعتمادها من عدمه حتى تستقر تلك المصروفات في كشوفات تعرض في الحفل الختامي أما منسوبي الملتقى مدعمه بالإيصالات ، وقد عبر فضيلته عن إعجابه بتلك الدقة والخبرة التي تحصر كافة المبالغ مهما بلغت حتى بالهللات .
ــ عقب ذلك تحدث رئيس اللجنة الرياضة وأستعرض البطولة الرياضية الأولى التي أسسها الملتقى وبدأت وأنتهت بنجاح باهر والمبالغ التي صرفت ، كذلك تم مناقشة توقيت وآلية إقامة البطولة الرياضية الثانية والتي سيعلن عنها بعد إجتماع في وقت لاحق نهاية شهر ذو الحجة 1432هـ . وأكد فضيلته بأن تلك الدورة نالت رضاء منسوبي الملتقى حيث إحتظنت أبنائهم أمامهم وساهمت في شغل فراغهم وكانت ساحة تعارف بين الإخوة وأبناء العم .
ــ ثم كان الحديث للجنة الإجتماعية حيث تم عرض لوائحها وآلية رصد الأسر المدعومة وطريقة الصرف عليها ومتابعة مستجداتها وإعانتها على صروف الدهر ، كذلك إنطباعاتها والدعاء الذي يتكرر دائماً منها لكل أعضاء الملتقى على ما يولونه من إهتمام ومساعدة ومساندة الأخ لأخيه
كذلك عرضت اللجنة كشوفات المصروفات في عام مضى ولمن ذهبت ونوعية المصروفات وجمع الزكوات والصدقات والسلال الغذائية في رمضان الماضي وتوزيعها كذلك الحقيبة المدرسية مع بداية العام الدراسي وأيضاً كان لاقى ذلك رضى فضيلة الشيخ فرحان وعبر عن إرتياحه لهذه النتائج التي تحققت عبر اللجنة الإجتماعية واكد بأن ذلك سيعود بالبركة بإذن الله على كافة الأسر الداعمه وسأل الله لهم التوفيق على إستمرارية دعمهم وما لذلك من أثر على الأسر وإنتشالها من معاناتها .
ــ عقب ذلك تحدث رئيس اللجنة الثقافية وعدد الأنشطة التي كان لها الأثر الكبير على الأعضاء وأسرهم منذ تأسيس الملتقى سواءً المسابقات أو الأماسي الشعرية أو المسرحيات الهادفة وذلك خلال عيد الأضحى 1431هــ كذلك خلال الحفل الختامي للعام الماضي . واكد الشيخ فرحان بأنه كان حاضراً خلال تلك المناسبات ولمس تفاعل الحضور مع تلك الفعاليات ومقدار سعادتهم بها .
ــ ثم أستعرضت العلاقات العامة والإعلام الأنشطة التي دعت لها ونسقت لها حيث حققت نجاحات عادت بالفائدة الكبيرة على كافة الأصعدة ومنها تأسيس لجنة ( مع المريض حتى يغادر ) وذلك قبل أكثر من عام حيث تقوم هذه اللجنة المنبثقة من العلاقات العامة برصد كل مريض في المستشفى من أبناء فيفاء عامة ثم تبليغ الأعضاء بذلك وتتم زيارته والتواصل معه حتى يغادر المستشفى وقد قامت اللجنة بزيارة عشرات المرضى إلى الآن .
كذلك تم إستحداث لجنة أخرى وهي لجنة الزيارات الأسبوعية حيث يتم رصد شخصيات من أبناء فيفاء بجده أعضاء أو غير ذلك وزيارتهم وذلك كل يوم إثنين وقد حققت هذه الزيارات فوائد كبيرة ونتج عنها إنضمام اعضاء جدد للملتقى .
كذلك تحدث رئيس اللجنة عن الدورات المجانية التي تم الحصول عليها بعد مفاوظات مع معهد الأندلس للسيدات حيث تقضي هذه الإتفاقية بمنح فتيات الملتقى دورات مجانية معتمدة من المؤسسة العامة للتدري المهني ستمكنهن بعون الله من الحصول على وضائف جيدة تم سيحتفل الملتقى عبر القسم النسائي في القريب بتخريج أول دفعة من الفتيات والجميل ان الدورات منحت لفتيات الأسر المحتاجة كاولوية حينها ، والآن هناك خمسة مقاعد سيعلن عنها الملتقى أيضاُ لفتيات الملتقى في الحاسب الآلي وستمنح هذه الدورات بالقرعة للمترشحات . وقد عبر الشيخ فرحان عن سعادته بهذه النتائج التي تحققت عبر لجنة العلاقات العامة والإعلام بالملتقى ووجه فضيلته اللجنة بتجهيز هدية شكر وتكريم لرئيسة المعهد المذكور يقوم القسم النسائي بتسليمه لها نيابة عن الملتقى شكراً وعرفاناً على اللفته الكريمة .
ــ عقب ذلك طلب فضيلة الشيخ من اللجان طرح مالديها خلال الفترة القادمة لاسيما خلال ايام العيد حيث تم حجز إستراحة خاصة بإحتفالات ثلاثة أيام العيد ومن ثم طالب اللجان بإعداد فقرات ومسابقات لإمتاع اعضاء الملتقى بعد النجاح الذي حققه الملتقى خلال العيد الماضي 1431هــ وتم الإتفاق على عشرات الفقرات التي ستقسم على ثلاثة أيام العيد الأولى حيث ستكون منوعة بين ثقافية ورياضية وهدايا العيد وغير ذلك . ( وسيعلن عن موقع الإحتفالات والفقرات في رسائل الجوال الخاصة بالملتقى كذلك عبر تقرير سينشر بالصحيفة خلال الأيام القادمة )




رئيس ملتقى قبائل فيفاء بجده فضيلة الشيخ فرحان الخسافي
image
رئيس اللجنة المالية الأستاذ / سلمان بن قاسم الحكمي الفيفي
image
نائب رئيس اللجنة المالية ومشرف التحصيل الشيخ / محمد بن جبران الشراحيلي

image
رئيس اللجنة الإجتماعية الأستاذ / فرحان بن سلمان السلماني الفيفي
image
رئيس اللجنة الثقافية الأستاذ / محمد بن يحي المدري الفيفي
image
رئيس اللجنة الرياضية الأستاذ / سليمان بن حسن المشنوي الفيفي
image


رابط منجزات لجان الملتقى لعام 1431هــ ــ 1432هــ
http://www.faifaonline.net/faifa/new...w-id-11827.htm
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  1568
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:24 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.