• ×

12:45 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

الخطوط السعودية تفرض غرامة على المتخلفين عن السفر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 متابعة: محمد آل فرح

عممت الخطوط العربية السعودية نظاما لتحصيل غرامات على الركاب المتخلفين عن السفر على طائراتها على مكاتب وكالات السفر والسياحه، ويقضي التعميم بتطبيق غرامة على المسافرين المتخلفين مقدارها 25% من قيمة كل خط سير ( كوبون سفر) على الا تقل قيمة الغرامة عن خمسين ريالا كحد ادنى. وعللت الخطوط السعودية في التعميم الذي وزعته على وكالات السفر والسياحه قراراها الذي تم تطبيقه مع بداية العام الجاري، بتحقيق الاستغلال الامثل للسعة المقعدية والحد من ظاهرة تخلف الركاب عن السفر، وسيتم تطبيق الغرامات حسب التعميم كمرحلة اولى على الرحلات الداخلية وعلى جميع الدرجات، ولضمان نجاح تطبيق النظام اكدت الخطوط السعودية بان الغرامات سيتم تطبيقها بشكل تدريجي على رحلات محددة وسوف يتم البدء برحلات جدة - الرياض - جدة.
واكدت \"السعودية\" في تعميمها على الوكالات بان كافة الركاب الذين تخلفوا عن السفر سيتم تحويل حالة الكوبون لخط السير الذي تخلف عن السفر الى \" suspend-s \" وذلك لضمان عدم استخدام العميل لهذا ا لكوبون الا بعد استيفاء غرامة التخلف عن السفر ومقدارها 25% من قيمة كل خط سير ( كوبون سفر) فيما سيتم تحصيل خمسين ريالا عن الرحلات الصغيرة كحد ادنى للغرامة، فيما سيتم تحصيل مبلغ سبعين ريالا من قيمة الكوبون من جدة الى الرياض البالغة قيمتها ( 280 ريالا).
وشدد التعميم على انه لن يتم اعادة قيمة الكوبونات الا بعد تحصيل غرامة التخلف عن السفر من اقرب مكتب مبيعات للسعودية، وبالنسبة للوكلاء العامون في المناطق التي لا توجد بها مكاتب للسعودية ومعتمدة من السعودية لاصدار تذاكر الاركاب الحكومي سيكون عليهم اتباع التالي: اصدار قسيمة تبادل ( MPD) بمبلغ الغرامة واعتمادها في تقرير المبيعات، مع كتابة رقم التذكرة ورقم الكوبون للتذكرة الاصلية على القسيمة وجملة (No-show fee). ترسل رسالة ايميل الى ادارة برامج التسويق الالي المساندة الالية مركز تكلفة 775 موضحا بها تحصيل الغرامة ورقم القسيمة وطلب فتح الكوبون.
وفي حالة تخلف الراكب عن السفر وطلب استرجاع التذكرة يتم تحصيل غرامة التخلف عن السفر عن كل كوبون اضافة الى الرسوم الادارية 20 ريالا. وينطبق ذلك على التذاكر الصادرة اصلا من نفس الموقع او الوكالة. \"المدينة\" قامت بالاتصال بمدير العلاقات العامة ومنسوبيها حول التعميم الا ان الاجابة ظلت معلقه دون رد.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  692
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:45 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.