• ×

07:36 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

أهالي فيفاء يناشدون البلدية تكثيف الرقابة على المسالخ و تحديد الأسعار قبل العيد

مسلخ البلدية المزعوم لا زال مجرد تصريحات وتكهنات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء (فيفاء) 
ناشدّ مواطنون في فيفاء البلدية أداء واجبها فيما يتعلق بالجولات الرقابية على المطاعم والمسالخ التي دائما ما تعمل على ذبح وسلخ الأضاحي رغم إمكانياتها الضئيلة وفي ظل غياب مشروع مسلخ البلدية الذي نوقشّ كثيراً خلال الأعوام الماضية .
وفي ذات السياق ومن جهتهِ المواطن يحيى جبران الفيفي : أكدّ أن كثيراً من العاملين في المسالخ والمطاعم لا يحملون رخص صحية لمزاولة هذه المهنّ إلا أن هذا لا يمنع مشاهدتهم أوقات المناسبات والأعياد يسندون مهام الذبح والسلخ إلى عمالة أخرى موسمية ليست من عمال المطعم وإنما هم أصدقاء للعمالة الأصلية ويقومون بمساعدتهم ومساندتهم وهذا ما حدث في عيد الفطر الماضي .

ومن جهتهِ المواطن قاسم سلمان الفيفي أضاف قائلا : فيفاء تفتقر إلى مسلخ بلدي متكامل , وهذا حلم لا زال ينتظره المواطنون , ومع هذا فإن الإمكانيات في المطاعم التي تقوم بسلخ الذبائح قليلة جدا وكذلك عدم وجود طبيب بيطري يقوم بفحص الذبائح وتعقيم كل الأجهزة و المعدات المستخدمة في عملية الذبح.

أما المواطن عبدالله أسعد الفيفي فقال : إن المسالخ بحد ذاتها تعيش في الهواء الطلق دون رقابة وخاصة في الأسعار , فنجد العمالة يستغلون المواسم في رفع قيمة السلخ لأضعاف السعر المتعارف عليه , ونظراً لهذا فإننا نناشد البلدية ذات العلاقة بتحديد أسعار للذبائح وتعليق قائمة الأسعار على حائط هذه المطاعم والمسالخ , حتى يكون المواطنين على بينه ويحد من جشع العمال واستغلال المواطنين أوقات الأعياد والمناسبات بعكس الأيام المعتادة .

الجدير بالذكر أن صحيفة فيفاء كانت قد تناولت على مر الأعوام الماضية هذه القضية المؤرقة التي تتعلق بصحة المواطن وسلامته , وحفظ حقوقه إلا أن الجهات ذات العلاقة لم تستجب حتى هذه اللحظة !

روابط سابقة :

http://www.faifaonline.net/faifa/new...ow-id-4173.htm

http://www.faifaonline.net/faifa/art...on=show&id=565

http://www.faifaonline.net/faifa/new...ow-id-2099.htm

http://www.faifaonline.net/faifa/art...how-id-332.htm

بواسطة : faifaonline.net
 7  0  860
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:36 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.