• ×

05:05 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

خادم الحرمين الشريفين يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء (واس-الرياض) 
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في قصره بالرياض اليوم أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسئولين من مدنيين وعسكريين وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه أيده الله وتهنئته بعيد الأضحى المبارك .
وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم .
ثم أدى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيين سموه وزيراً للدفاع قائلاً //
بسم الله الرحمن الرحيم
أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني ثم لمليكي وبلادي وأن لا أبوح بسر من أسرار الدولة وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها وأن أؤدي أعمالي بالصدق والأمانة والاخلاص //.
بعد ذلك تشرف سموه بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الذي هنأه بهذه المناسبة متمنياً لسموه التوفيق والنجاح في خدمة دينه ووطنه.
من جهته أعرب سمو وزير الدفاع عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على ثقته الكريمة داعياً الله سبحانه وتعالى أن يوفقه ليكون عند حسن الظن به .
إثر ذلك أدى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيين سموه أميراً لمنطقة الرياض قائلاً //
بسم الله الرحمن الرحيم
أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني ثم لمليكي وبلادي وأن لا أبوح بسر من أسرار الدولة وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها وأن أؤدي أعمالي بالصدق والأمانة والاخلاص //.
ثم تشرف سموه بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الذي هنأه بهذه المناسبة متمنياً لسموه التوفيق والنجاح خدمة لدينه ووطنه .
من جهته أعرب سمو أمير منطقة الرياض عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على ثقته الكريمة داعياً الله سبحانه وتعالى أن يوفقه ليكون عند حسن الظن به .

image

عقب ذلك ألقى الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور بندر بن فهد بن سويلم الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز
حفظكم الله وأيدكم بنصره
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
إنه من دواعي سروري وسعادتي في هذا اليوم المبارك يوم الحج الأكبر يوم عيد الأضحى المبارك أن أتشرف بالوقوف أمامكم مهنئاً مقامكم الكريم بحلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم وعلى بلادنا وسائر المسلمين باليمن والخير والبركات .
لقد جاء هذا العيد المبارك بعد أن من الله عليكم بنجاح العملية الجراحية التي أجريتموها فنحمد الله على ذلك ، ونسأله أن يعيد عليكم العيد أعواماً عديدة وأزمنة مديدة وأنتم ترفلون بمزيد من ثياب الصحة والعافية والسعادة ، فصحتكم صحة للوطن ، لقيادته وشعبه ، لرجاله ونسائه ، لكباره وصغاره .
لقد جاء هذا العيد المبارك وشعب المملكة في الداخل وفي الخارج يتذكرون ألم فراق عضيدكم وولي عهدكم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ويلهجون بالدعاء إلى الله أن يستضيفه في رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يجزيه خير الجزاء .
لقد جاء هذا العيد وأبناء وبنات هذا الوطن المعطاء يتعلمون منكم ياخادم الحرمين الشريفين دروس الوفاء والإيثار والشهامة والمحبة الصادقة في وقفتكم التاريخية ـ رغم ظروفكم الصحية ـ مع أخيكم سلطان الخير في ظروفه الصحية وبعد وفاته رحمه الله ، لقد أعطيتم شعب هذه البلاد بل ترجمتم للإنسانية جمعاء أكبر معاني الإنسانية والمحبة والوفاء ومكارم الأخلاق .

image

لقد جاء هذا العيد ياخادم الحرمين الشريفين ووطننا من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه يبتهج باختياركم الحكيم وقراركم السديد بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية لبراعته القيادية وحنكته السياسية وخبرته الأمنية وسيفه العادل على الإرهاب ، فسارع الجميع إلى التعبير عن فرحته بالقرار ومحبته لوطنه وولائه لقيادته ومد يد السمع والطاعة في مشاهد البيعة الشرعية لسموه التي عمت أرجاء مملكتنا الحبيبة وأعطت صورة حضارية فريدة ورائعة في عصر يموج بالاضطراب والفتن .
لقد جاء هذا العيد وحجاج بيت الله الحرام قد أتموا وقفتهم في عرفات الله ، واستأنفوا اليوم مناسكهم في يسر وسهولة وأمن وأمان ورخاء واستقرار والحمد لله ، وما كان ذلك ليكون إلا بتوفيق الله تعالى ثم بحسن توجيهاتكم الكريمة لعمل كل الأسباب الممكنة وبذلكم السخي لخدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن جعل الله ذلك في موازين حسناتكم يوم أن نلقاه إنه سميع مجيب ، وهنيئاً لمقامكم الكريم شرف خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن ، ونبارك لكم نجاح وتميز موسم الحج هذا العام .
دمتم ياخادم البيتين في حفظ الله وعنايته موفقين مسددين منصورين، وكل عام وأنتم بخير ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
ثم ألقى الشاعر عبدالرحمن بن سعد الجبرين قصيده بهذه المناسبة أمام خادم الحرمين الشريفين .
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير فهد بن مشاري بن جلوي وصاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض .
وقد تناول الجميع طعام الغداء على مائدة خادم الحرمين الشريفين .

image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  985
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:05 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.