• ×

10:36 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

رجال فيفاء بجده في عيد جماعي

حكايات الآباء عن العيد ومسابقات للرجال والنساء وبهجة بدت واضحة على الحاضرين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تقرير وتصوير صالح مفرح العمري ( جده )  

للسنة الثانية على التوالي نضم ملتقى قبائل فيفاء بجده إحتفال العيد لعيد الأضحى 1432هــ حيث جرت العادة أن يتم حجز موقع لمدة ثلاثة أيام وذلك لتمكين أعضاء الملتقى وغيرهم من التلاقي والتعايد والإبتهاج بهذه المناسبة الفضيلة .
أبناء فيفاء بجده يواصلون عطائهم ويجسدون صور رائعة في التآخي والتلاحم وما إستمرار هذه الإحتفالات إلا خير دليل على صعود الملتقى ونجاحه .
الليلة الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك 1432هــ بدأ التجمع من الساعة السادسة مساءً بإستراحة الشيخي .


image

image
image

image
image

image
image

image

حيث تم تجهيز الموقع للرجال والنساء وخصصت لجان لإدارة فقرات الحفل والفعاليات من مسابقات وغيرها كذلك تم تقسيم مجموعات العيد وقد بدت ملامح الرضا على محيا الحضور وكان لذلك أشد الأثر على منظمي الاحتفالات كذلك على المجموعة التي تولت التنظيم للعشاء .
ــ في البداية تحدث فضيلة الشيخ فرحان بن يحي الخسافي الفيفي ( رئيس ملتقى قبائل فيفاء بجده ) وهنأ الجميع بالعيد وقال فضيلته ( تحية لكم أن جادت أنفسكم وعظمت همتكم لأن تشاركونا في هذا الأحتفال البهيج بفرحة العيد السعيد ) .
كما أضاف فضيلته أن لجان الملتقى والعاملين بها أصروا على ان يعملوا بكل تفان وكل حرص على ان ينظموا لهذا العيد ما يمكن تنظيمه من احتفالات لعلها تلحق السرور بالحاضرين صغاراً وكباراً .
image

ــ عقب ذلك بدأت الفعاليات بمسابقات وهدايا للصغار حسب الفئة العمرية وقد تفاعل معها الأطفال بشكل كبير
image

image
image

image
image

image
image

image

ــ ثم عملت مقابلات مع الاطفال واناشيد وتحدثوا عن مشاعرهم وعبروا عن سعادتهم بهذا العيد .
image

image
image

image

ــ عقب ذلك كانت هناك فقرة تخص الكبار حيث تحدث كل من ( الشيخ / مسعود يزيد الحكمي والشيخ / مفرح أحمد العمري عن مظاهر العيد قديماُ في فيفا . وقد شد ذلك الحديث الحاضرين وعبر بعض الأبناء عن سعادتهم لسماع تلك الحكايات .
image

image


ــ ثم تناول الجميع طعام العشاء
ــ عقب ذلك بدأت الأمسية الفيفية والعرضات الشعبية
image

image
image

image
image

ــ شهدت الإحتفالية حضور شخصيات من خارج جده وعلى رأسهم الشاعر المعروف موسى بن علي العمري والأستاذ يحي بن شبان الفيفي حيث قدموا لمشاركة أخوتهم أهالي جده فرحة العيد وتم ذلك عبر الطرح الذي تقدمه الاستاذ يحي بن شبان وكان فير أستقباله اهالي جده يتقدمهم فضيلة لاشيخ فرحان الخسافي والشيخ سلمان بن علي السلماني .
بشكل عام كان الوضع إيجابياً وكان الجميع يعبر عن سعادته بهذه الأمسية الفيفية التي تدل على قوة المحبة والأخوة بين أهالي فيفاء بجده وقد عبر الحاضرين عن شكرهم الجزيل للمجموعة التي تولت الترتيب للإستقبال وتنيم العشاء لليوم الأول ولهمخ منا جميعاً الشكر والعرفان .

واليوم الإثنين الموافق 11/ 12 / 1432هـ ستستمر الفعاليات بفقرات جميلة وفعاليات مختلفة ونلتقي لنسعد ونرتقي في إحتفالات اهالي جده .


هذا وسنرفق تقرير القسم النسائي في وقت لاحق اليوم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ صور منوعة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 12  0  2292
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:36 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.