• ×

01:15 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

وأبناء فيفاء بجده يتألقون لليوم الثاني

مسابقات ممتعة وفعاليات وتحدي ينتقل لليوم الثالث بين المتسابقين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صالح مفرح و عبدالله يحي مريع  

اليوم الإثنين الموافق 12/ 12/ 1432هــ تواصل في الإبداع وتعدد في الفقرات وإزدياد ملحوظ في الحضور وزوار راقون .
اليوم ثاني أيام العيد ويواصل الملتقى عطائاته من أجل الأسر ، ما أن أنتهت الليلة الأولى إلا وبدأ الترتيب لليلة التي تليها رجال لايكلون ولا يملون مازال أن مجهودهم يكلل برضاء اعضاء الملتقى .
شرف حفل اليوم الثاني ضيوف سر الأعضاء وجودهم وهم :
1 ـ الشاعر المتألق / أحمد بن يحي العبدلي
2 ـ الشاعر موسى علي العمري
3 ـ رئيس ملتقى الطائف الأستاذ / عبدالله بن حسن الفيفي
4 ـ الشاعر المبدع أبو مهند المالكي
5 ـ الأستاذ / يحي بن شبان
حيث بدأت الأمسية الفيفية الساعة التاسعة مساءً وسط تنظيم قادته مجموعة متألقة أحاطت الحاضرين بكل عناية وإهتمام مما كان له الأثر الكبير والإرتياح الواضح .بدأت الأمسية بصف تم تنظيمه ليؤدي لون الطرح متغنين بأبيات حماسية رائعة وتقدمهم الشاعر موسى بن علي وبعد وصولهم لساحة الإحتفال كان في إستقبالهم أخوتهم يتقدمهم الشيخ سلمان بن علي السلماني وتم تبادل الحديث الجميل الذي يحتوي على شكر النعم والحث على التلاحم مع القيادة الرشيدة كذلك التمسك بالقيم والعادات الفيفية الرائعة .

image


image

image
image

image

ــ ثم دعي الجميع لتناول الأكلات الشعبية .
image

image

وبعد تناول القهوة والشاي بدأت الفقرات الترفيهية التي قادها الأستاذ الراقي عبدالله بن جابر الفيفي وأسهمت بشكل كبير في أنس وسعادة الحاضرين صغاراً وكباراً .

الفقرة الأولى

هي عبارة عن كيس يرتديه المتسابق ثم يمسك به بيديه ويقفز إلى أن يوصل لنقطة النهاية أدى هذه المسابقة أربعة متسابقين ، وفي الحقيقة أن هذه الفقرة نالت إستحسان الحضور وتفاعل معها كثيراً .

image

image
image

image

الفقرة الثانية
[b]عبارة عن فريقين من الآباء يقومون بشد الحبل وكانت لعبة ضريفة تفاعل معها المتسابقون وظهر عليهم التحدي ومن الظريف فيها أن الشيخ محمد بن جبران الشراحيلي قام بربط الحبل حول خاصرته في تحدٍ للشباب أن يستطيعوا سحبه وفريقه ولكن ظهر له فيما بعد بأن الشباب كانوا اكثر تحدي حيث قاموا بربط الحبل بجذع شجره ثم بعد ذلك قاموا بشد الفريق الثاني حتى أوقعوهم أرضاً وحين علم الفريق الآخر بهذه الحيلة دفعهم ذلك لإعلان التحدي والثأر من الفريق الآخر في اليلة الثالثة ( وسنرى اليوم ما الذي سينتج عنه هذا التحدي بين فريق الشباب وفريق الآباء )
ــ كذلك شكل الشباب فريقين مكونه من سته شباب لكل فريق ثم قاموا بعملية شد الحبل وكان من الملفت أن بعض الجمهور وتفاعلاً مع هذه اللعبة هبوا لمساندة من يعرفون في الفريقين فكانت هناك متعة وتشجيع من الحاضرين .[/
B]
image

image
image

image
image

الفقرة الثالثة
[size=5]عبارة عن مجموعة كراسي يقوم المتسابقون بالدوران حولها وفي لحضة يحددها قائد المسابقة يقوم المتسابقون بالجلوس على الكراسي وينتج عن ذلك بقاء متسابق واحد يغادر اللعبة حتى بالنهاية لايبقى سوى متسابق واحد يحصل على الجائزة أدى هذه اللعبة صغار السن ثم بعد ذلك أداها الشباب . [/SIZE]
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image
image

image
image

image
image

كذلك تفاعل الجمهور مع هذه المسابقة وصفق لها كثيراً
ــ بعد ذلك دعي للعشاء

image

image
image
[size=6]
ــ وبعد العشاء أدى الجميع اللون الشعبي ( التكثيرة ) والعرضة أبدع فيها الشعار المتألقين أحمد يحي العبدلي وموسى علي العمري وابراهيم موسى العمري والشاعر المبدع أبو مهند المالكي .[/
SIZE]
image

image
image

image
image
image

image
image

image


ــ وفي جانب آخر كانت هناك الأحاديث الجانبية التي تدل على إستمتاع الجميع بهذه المناسبة
image

ــ كذلك كان الشباب يمارسون لعبة القدم والطائرة وبقية الشباب كونت جماهير ساندت الفرق المتبارية
image

image
image

image
image

image
image

image

[B]وبفضل الله كان الجميع سعيد في هذه الليلة الجداوية والجميع كان يشكر ويثني .
اما في القسم النسائي فكانت هناك عشرات الفقرات والمسابقات والهدايا للأطفال والنساء وبلغنا تفاعل النساء مع ذلك وسعادتهن بما قدم .

وفي تصريح للشيخ فرحان بن يحي الخسافي
عبر عن شكره لمجموعة ثاني العيد التي ساهمت بتنظيمها وتفانيها على اسعاد الحضور وأضاف بأنه كان سعيداً وهو يلمس الراحة والسعادة في محيا الحاضرين
كذلك عبر عن شكره للأستاذ عبدالله بن جابر الذي طلب أن يقدم مشاركة عبارة عن المسابقات كهدية لأهالي جده وذلك كاعجاب بهم وبتلاحمهم ولقائاتهم .
واختتم الشيخ فرحان تصريحه بالشكر الجزيل وبأسم الملتقى للأخوات الفاضلات ( أم رياض وأم أحمد ) وذلك نظير مجهوداتهن وتضحيتهن بالوقت الكثير في سبيل الإعداد للمسابقات في القسم النسائي خلا اليومين الماضيين مما كان له الأثر على النساء والأطفال .
من ناحيته عبر لنا الأستاذ عبدالله بن حسن العمري الفيفي رئيس ملتقى الطائف عن سروره بما رآه في ملتقى جده خلال العيد من فعاليات لمس أثرها على ألأعضاء وهنأ الأهالي على هذا التفاني في سبيل إسعادهم كما أشاد بإختيار الموقع ( الإستراحة ) الذي ساهم في اتاحة الفرصة لكل شخص ممارسة ما يرغبه من ترفيه .
أما الشيخ سلمان بن علي السلماني فقال يطيب لي ان أرفع التهاني لكل أعضاء الملتقى على نجاح فعالياتهم خلال اليومين الماضيين وهذا ليس بمستغرب على اعضاء ولجان هذا الملتقى الجميل واتمنى له المزيد من التقدم
[/
B]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بانوراما ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


image

image

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 10  0  2331
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:15 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.