• ×

02:53 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

التعليم العالي يعلن أسماء / 8721 / مرشحا ومرشحة ضمن المرحلة السابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - الرياض 
أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم على موقعها الإلكتروني أسماء المرشحين والمرشحات ضمن المرحلة السابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي.
وثمن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود إطلاقه لهذا البرنامج، و تشجيعه ومساندته للطالبات والطلاب، وتمكينهم من مواصلة تحصيلهم العلمي، ليسهموا في خدمة وطنهم.
وأوضح أن ترشيح المتقدمين ممن انطبقت عليهم شروط البرنامج؛ يأتي استجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بضرورة تهيئة سبل التعليم المتميز لبنات وأبناء الوطن في شتى فروع العلم والمعرفة، مبيناً أن المرشحين البالغ 8721 متقدم ومتقدمة، منهم 438 لمرحلة الدكتوراه، و 809 لمرحلة الزمالة الطبية، و6908 لمرحلة الماجستير، و566 لمرحلة البكالوريوس .
وأشار معاليه إلى أن لابتعاث في مرحلة البكالوريوس اقتصر على دراسة الطب في كل من: إيرلندا، وألمانيا، وإيطاليا، وهولندا، وبولندا، والتشيك، وكوريا الجنوبية، وتركيا، والعلوم الطبية في كل من أمريكا، وكندا، واليابان، وكوريا الجنوبية، والصين،
وسنغافورة، بينما تتسع دائرة التخصصات في مرحلتي الماجستير والدكتوراه لتصل إلى ستة عشر تخصصاً تحتاجها المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص، بما يتوافق مع سوق العمل واحتياجات المناطق والمحافظات.
وحث الدكتور العنقري المرشحين والمرشحات على الاستفادة من هذه الفرصة الثمينة التي أتاحتها لهم الحكومة الرشيدة ودعت الوزارة المرشحين أن يكونوا خير سفراء لبلدهم، ويتفرغوا للتحصيل العلمي حتى يعودوا ويسهموا في تنمية وطنهم.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  689
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:53 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.