• ×

09:01 مساءً , الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016

حافز ..صرف الإعانة للمستحقين أواخر الشهر الحالي ولا استبعاد للمتزوجات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى سليمان الفيفي (متابعات) 
ذكر تقرير اليوم الخميس أن صندوق الموارد البشرية سوف يصرف الإعانة للمستحقين اعتباراً من شهر محرم المقبل ونقل عن الصندوق أنه لم يستبعد المتزوجات من إعانة العاطلين.

وكانت وزارة العمل قد أعلنت أن عدد الباحثين عن العمل والذين سجلوا في البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) بلغ 1.5 مليون سعودي،وهو أحدث رقم تعلنه الوزارة.

ووفقاً لصحيفة "المدينة" ، نفى صندوق تنمية الموارد البشرية صدور أي تعليمات باستبعاد المرأة المتزوجة من إعانة العاطلين عن العمل.

وقال المتحدث الرسمي للصندوق سلطان السريع إن ما أشيع عن هذا الموضوع "غير دقيق"، مؤكداً أن إدارة البرنامج في طور المرحلة الثانية منه، وهي استكمال تسجيل المستفيدين يليها المرحلة الثالثة التي يتم فيها صرف الإعانة للمستحقين، اعتباراً من شهر محرم المقبل تنفيذًاً للأمر الملكي الكريم.

وكان الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز قد أمر بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمائة.


وذكر "السريع" أن وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ملتزمان بتنفيذ الأمر الملكي الكريم رقم (ا / 30) الخاص بالبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل (حافز) كما جاء في نصه حيث تضمن الأمر الملكي الكريم توفير الوظيفة للباحث عن العمل وتوفير الإعانة المالية لمن يستحقها بناء على ضوابط معينة.


وأضاف إن الضوابط والآليات تم الرفع بها للمقام السامي متضمنة التنظيم المقترح للبرنامج تمهيدًا لإقراره من المقام الكريم.
بواسطة : faifaonline.net
 5  0  1647
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:01 مساءً الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016.