• ×

02:50 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

الشؤون الصحية بجازان لـ " الوطن " : دفن نصف الجثث المكدسة بثلاجات مستشفيات جازان

بعد تكدس ثلاجات الموتى في جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى الفيفي (جازان) 
أوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور حمد الأكشم لصحيفة الوطن الصادرة اليوم أن إدارته دفنت نحو 50% من الجثث التي كانت مكدسة في ثلاجات الموتى، مشيرا إلى أن ذلك يرجع للتوجيه العاجل الذي تلقته الجهات المعنية بما فيها المديرية من قبل أمير منطقة جازان بتشكيل لجنة عاجلة لإنهاء أزمة تكدس الجثث في ثلاجات الموتى والرفع بما يتم في ذلك.

وأوضح الأكشم في تصريح إلى ذات الصحيفة أن التوجيه شمل كل الجهات الأمنية المعنية والشؤون الصحية بالمنطقة لبحث أسرع السبل في دفن هذه الجثث التي بات تزايد أعدادها يشكل خطورة على هذه الثلاجات و بيّن أن المديرية ركزت على المستشفيات التي كانت تواجه هذه المشكلة، وتقع في حدود المنطقة التي يتواجد فيها أكثر المواقع التي تتكدس فيها الجثث داخل ثلاجاتها، وبلغ عددها أكثر من 100 جثة، لافتاً إلى أنه بقيت ثلاثة مستشفيات يجري العمل فيها لإنهاء الأزمة التي سببتها الجثث الموجودة، وهي مستشفى جازان العام، ومستشفى الملك فهد، ومستشفى أبو عريش. وأكد الأكشم دفن هذه الجثث بعد أن أنهت المديرية إجراءات نحو 160 جثة، مما ساعد في تخفيف هذه المشكلة بنسبة 50% وأوجد متسعا لاستقبال جثث الوفيات الطبيعية التي تحتاج إلى ثلاجات تمهيدا لاستلام ذويها، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتبعت في دفن هذه الجثث المتكدسة تضمنت التشريح وأخذ ثلاث عينات من "DNA" وتصويرالجثة ومن ثم إرسال خطاب بدفنها. ولفت إلى أن بعض الجثث تأخرت بسبب الإجراءات المتبعة، على الرغم من أنها لم تكن تحتاج للتشريح وخوطبت الإمارة بشأنها ومن ثم دفنت.

وكانت "الوطن" نشرت في العدد 3975 بتاريخ 18 أغسطس الماضي عن تكدس ثلاجات الموتى في جازان. وقال مدير الشؤون الصحية إن هناك تعاونا وتنسيقا مع عدد من الجهات الحكومية؛ لإنهاء إجراءات دفن الجثث أوترحيلها في الوقت المحدد، كما يجري إنشاء العديد من الثلاجات الجديدة بمستشفيات بيش، وأحد المسارحة، والطوال، وفيفا، والموسم، إضافة إلى إنشاء ثلاجة كبيرة بمستشفى الملك فهد أوشكت على الانتهاء للمساهمة في حل أزمة إجراءات الدفن.

نسخة الخبر :
http://www.alwatan.com.sa/Local/News...1&CategoryID=5

بواسطة : faifaonline.net
 4  0  956
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:50 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.