• ×

07:18 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

استشاريون يجوبون قرى جازان النائية لعلاج المرضى

سكان القرى الجبلية في انتظار دورهم للفحص الطبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات) 
نفذت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بجازان أمس، مشروع الاستشاري الزائر التطوعي بجبال هروب شمال شرق جازان، والذي يؤمن الخدمات الطبية الاستشارية والمتخصصة لمرضى القرى النائية والجبلية في أماكن سكنهم.
وأوضح نائب رئيس الجمعية الدكتور خالد العطاس، أن المشروع يتيح الفرصة أمام الاستشاريين والأخصائيين والممارسين الصحيين، لتقديم خدمات مجتمعية طبية تطوعية متقدمة لمن يحتاجها من المرضى ويصعب عليه الحصول عليها من سكان القرى وخاصة الجبلية والنائية. وأشار إلى أن المشروع التطوعي يدعم دور المؤسسات الصحية المدنية بتوسيع نطاق الخدمات الطبية الاستشارية، مؤكدا أن المشروع يأتي بدعم من مدير عام صحة جازان الدكتور حمد الأكشم، وبمساندة كل من مستشفى الملك فهد المركزي بجازان، ومستشفى صبيا العام، ومراكز الرعاية الأولية.
وقال العطاس إن المشروع يعتبر الثالث لهذا العام، وستكون هناك 4 مشاريع للاستشاري الزائر، تنفذها جمعية الإحسان العام المقبل، مبيناً أن الفريق الاستشاري التطوعي عالج 528 مريضا ومريضة في قرى هروب الجبلية ومركز الرعاية الأولية، فيما تم تحويل 85 مريضا إلى مستشفى الملك فهد المركزي نظرا لحاجتهم إلى فحوصات ورعاية تخصصية، وتحويل 9 حالات مرضية بشكل عاجل إلى أقسام الطوارئ في المستشفيات.
وبين العطاس أنه شارك في الفريق الاستشاري التطوعي كل من استشاري طب الباطنة والأمراض الدكتور محمد الحازمي، والدكتور محمد الصم، والدكتور إبراهيم حدادي، واستشاري الأطفال الدكتور حسين عقيل، واستشاري العيون الدكتور علي الحازمي، واستشاري الأنف والأذن والحنجرة الدكتور حسن بكاري، واستشاري المسالك البولية الدكتور مجدي جمعة، واستشاري الأمراض الجلدية الدكتور خالد العطاس، واستشارية النساء والولادة الدكتورة ساجدة إقبال.
من جانبه، أشاد مدير عام الشؤون الصحية بجازان الدكتور حمد الأكشم، بمشروع الاستشاري الزائر التطوعي، مؤكداً أن توفير الخدمة الطبية الاستشارية التخصصية لمرضى يسكنون في قرى نائية يصعب الوصول إليها عمل خيري وإنساني جليل. وقال: ذهبت في جولة إلى قرى قيس الجبلية الحدودية ولمست عن قرب مدى ثناء سكان هذه القرى النائية وفرحتهم بمثل هذه المشاريع الطبية الخيرية القائمة على سواعد أبناء جازان، مبيناً أنه سينضم إلى فريق مشروع الاستشاري الزائر الخيري كطبيب متطوع.


مواضيع سابقة ذات صله :

http://www.faifaonline.net/faifa/new...w-id-10884.htm

http://www.faifaonline.net/faifa/new...ow-id-7916.htm

http://www.faifaonline.net/faifa/new...how-id-585.htm




بواسطة : faifaonline.net
 1  0  1068
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:18 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.