• ×

11:06 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

صالح كامل و العميد المقبل يشنان هجوماً على منتقدي نظام ساهر

كامل : لا أملك ساهر و المقبل : ساهر آلية لتطبيق النظام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى الفيفي (الرياض) 
انتقد رئيس مجموعة دلة البركة المشغلة لـ "ساهر" في المنطقة الغربية صالح كامل مهاجمي النظام و قال: "لم يضربكم أحد على أيديكم للقيادة المتهورة" وفقاً لتقرير أعده الإعلامي عبد العزيز العطر ونشرته " صحيفة الوطن"، اقترح صالح "وصفة" للحفاظ على ما في الجيوب وهي "القيادة المتزنة"، وقال "جيوبكم تحكمها قيادتكم وعقلانيتكم"و أضاف: أستغرب الهجمة الشرسة من قبل بعض الفئات على نظام ساهر والتي وصلت إلى الدفاع عن الأخطاء التي يقعون فيها على حساب مشروع يسهم في الحفاظ على الأرواح و امتعض كامل وصف البعض لأنفسهم بأنهم من محدودي الدخل وغير قادرين على سداد مخالفات النظام و قال "لا تخالفوا النظام ولن يغرمكم أحد، وعلى أصحاب الدخل المحدود ألا يكونوا متهورين في القيادة، وأن يلتزموا بالسرعات المحددة، فكل الإحصائيات دلت على انخفاض نسبة الحوادث وهذا ما تسعى إليه الدولة .. فلماذا تهاجمون النظام الذي حافظ على أرواحكم؟".
و رد كامل على تضجر الآباء من المخالفات الموقعة على أبنائهم وسائقيهم بالقول "احمدوا الله، فالحكومة تنبهكم على قيادة أبنائكم و سائقيكم والذين يلقون بأنفسهم إلى الهلاك بسبب قيادتهم المتهورة" و نفى صحة الأنباء التي راجت عن امتلاكه نظام ساهر.
و قال "أنا المقاول الذي قام بأعمال النظام في المنطقة الغربية فقط، وهناك مقاولون في الوسطى والشرقية أيضاً، فأنا ليس لي دخلٌ في نظام أقيم من حكومة المملكة، وأنا أحد المقاولين الذين قاموا بالعمل على تنفيذ المشروع".

من جهةٍ أخرى و عبر أكد العميد عبدالرحمن المقبل مدير مرور منطقة الرياض في تصريح تلفزيوني أن ساهر هو آلية لتطبيق النظام وليس نظاماً, وأن من ضمن الأشياء التي تساعد على عملية الإعتداء على مركباته هو بعض ما يُنشر في أن النظام هو نظام شركة أو تسلط وغيرها, مؤكداً أن مثل هذه الأشياء يزيد إصراراً على فرض النظام مهما كانت ردود الافعال .

و قال المقبل في تصريحٍ تلفزيوني نشرت تفاصيلهُ " سبق " : إنهم متأكدون إن ما يقومون به صحيح 100 % وليس فيه تجني أو ظلم أو خلافه, وأن جميع من يعمل في عمليات الرصد الآلي هم أشخاص سعوديون موظفون من قِبل صندوق الموارد البشرية في الدولة, ولهم حقوقهم كأي موظف في جهاز الدولة, مؤكداً أن الدولة والأجهزة الأمنية توفر الحماية الامنية لكل فرد سواء مواطن أو مقيم.

وحول الاعتداء الاخير على سيارة ساهر خارج مدينة الرياض قال المقبل : "يؤسفنا ويؤلمنا أن يكون الإعتداء على شاب في مقتبل العمر يريد العيش في كرامة, ويعمل معنا سوياً للحفاظ على الأرواح والممتلكات".

وأوضح المقبل أن الإعتداءات لا تفرق بين رجل أمن أو مواطن عادي, وجميعها تُحال لأقسام الشُرط, مؤكداً أن المرور لا يتسلم قضايا جنائية, ولكن يُضبط إذا كان ضبط في نفس اللحظة من الدوريات الأمنية أو البحث الجنائي أو دوريات أمن الطرق, ويُسلم للشرط ويحال لهيئة التحقيق والإدعاء العام, لأن هذا يُعتبر حق خاص وليس لإدارات المرور التدخل فيه إطلاقاً .

ويأتي تصريح المقبل بعد الإعتداءات على سيارات ساهر المنتشرة في مناطق المملكة, والهجوم من قِبل وسائل الإعلام على النظام وآلية تطبيقه .
بواسطة : faifaonline.net
 11  0  1845
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:06 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.