• ×

10:44 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

مركز فيفاء الثقافي في أول اجتماع يعقده يقر من خلاله عدة قرارات ويستأجر مقر واسع ويكشف عن لجانه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 فيفاء أون لاين (الأتصالات ) .
عقد منسوبي مركز فيفاء الأدبي اجتماعهم الأول برئاسة رئيسه الأستاذ/ يحيى عبده الفيفي ونائبه الأستاذ/ فرحان محمد الفيفي وذلك باستراحة المشنوي بفيفاء حيث تم الخروج من خلال هذا الاجتماع الذي يعتبر الأول لمنسوبي هذا المركز بعدة قرارات تم إقرارها وتعتبر كبداية حيث أن هناك الكثير من الخطوات التي يسعى مدير المركز ونائبه بالتعاون مع بقية اللجان والأعضاء إلى أقرارها مستقبلاً بمشيئة الله .

وبداية وقبل الشروع في تلك القرارات أشار مدير مركز فيفاء الثقافي الأستاذ/ يحيى عبده الفيفي إلى انه قد تم بتوفيق من الله استئجار مبني كامل للمركز يظم مسرح ومكتبة ومكاتب للإدارة ولجميع اللجان وهذه الخطوة بحد ذاتها تعتبر مكسباً لهذا المركز .

وثانياً: نحيط الجميع بأنه قد تم أقرار مايلي في هذا الإجتماع والذي يعتبر الأولى لهذا المركز .

1ـ تشكيل مجلس إدارة مكون من (15) فرداً تم التصويت عليهم وهم يمثلون جهات فيفاء .

2ـ تشكيل لجنة للأدب مكون من (30) فرد كبداية
3ـ تشكيل لجنة ثقافية مكونة من (30) فرد كبداية .
4ـ تشكيل لجنة إعلامية وقد تم اختيار (30) فرد أيضاَ كبداية.
5ـ تشكيل لجنة تشمل فناني فيفاء تعني بالفن التشكيلي والرسم والنحت والخط وغيره من الإبداع الفني بأنواعه بالإضافة إلى تشكيل قسم للفن المسرحي وقسم للتراث والفن الشعبي .

كما نوضح للجميع هنا بأنه تقرر تشكيل لجنة بمسمى (اللجنة التنظيمية والتنفيذية ) وهذه اللجنة مهمتها العمل على بلورة كل ما يصدر من اللجان الأخرى وتنظيمه وتنسيقه ومن ثم تنفيذه بمشيئة الله حسب ما تراه هذه اللجنة وهي مكونة حالياَ من عشرة أشخاص .

وننتظر حالياً بعد إعلان هذا التشكيل المبدئي ما يصلنا من بقية الأخوة في مناطق المملكة من معلومات أو رغبات حتى يتم بعد ذلك الإعلان النهائي عن كافة الأقسام ونحن من خلال هذا الإعلان المبدئي والمختصر نعلن للجميع بأننا نترقب من كافة أبناء فيفاء موافاتنا بأسماء كثيرة فأبناء فيفاء كثر ومبدعين في كل المجالات ولله الحمد .

كما نفيد الجميع بأنه تم تشكيل لجنة نسائية وتم حالياً اختيار عشر عضوات سيعلن عن أسمائهن قريباً وكذلك أيضاً كبداية .

ويتم حالياً اختيار مجلس شرفي وسيعلن عن الأسماء قريباً بمشيئة الله وهؤلاء دورهم هو تمثيل المركز وأفادته ثقافياً وتقديم الدعم المعرفي والاستشاري للمركز وقد تم اختيارمجموعة من خلال ماهو موجود لدينا من معرفة بهم وننتظر أيضاً أسماء عديدة .

الجدير بالذكر أن الاختيار قد شمل جهات فيفاء قاطبة وسيتم الإعلان عن الأسماء لاحقاً وبالتفاصيل .

ومن هنا نكرر بأن المركز يعلن عن رغبته في أن يتم موافاته بأسماء من تنطبق عليهم شروط الفئات أعلاه سواء من الشعراء أو الأدباء والفنانين التشكيلين والرسامين و الخطاطين وكذلك أصحاب الميول للفن المسرحي وكلنا نعلم بأن الفنون المسرحية ينطوي تحتها عدة مسميات والأمل في كافة أبناء فيفاء في كافة مدن المملكة بالتعاون معنا والتواصل معنا لنكمل المسيرة بمشيئة الله وليكن لكل مبدع بل ولكل مستحق الدخول تحت مظلة هذا المركز بكل يسر وسهولة .

وننوه هنا بأنه قد سبق الآعلان عن نشاطات المركز سابقاً وعبر هذه الصحيفة خلال عام كامل فأننا نكرر هنا الآعلان بأن المركز سيطلق أول نشاط له في الأسبوعين القادمين بمشيئة الله وقد وجهة الدعوة لكل من الشعراء التالية أسمائهم ليقيموا أمسية شعرية تعتبر الأولى منذ تأسيس المركز حيث وجهة الدعوة للتالية أسمائهم .

1ـ حسن بن أحمد الخسافي الفيفي
2ـ سليمان أحمد المشنوي الفيفي
3ـ محمد حسن جابر العبدلي الفيفي ( المعروف بـ العاشق ).

وسيكون من ظمن فقرات تلك الأمسية نشاط خاص للطلبة المتفوقين في مسابقة الإلقاء والتي سبق أقامتها من قبل إدارة تعليم صبياء وسيشاركون بنشاط خاص بهم نشيد، مقالات ، إلقاء وغير ذلك .

كما نود أن نلفت عناية الأخوة أبناء وبنات فيفاء بأن النشاطات لن تنحصر في مجال واحد بل ستعم كافة المجالات التي تتعلق بالمركز والمعلن عنها أعلاه وغيرها وإنما نحن الآن بصدد تفعيل دور اللجان التي تم تشكيلها وعملها فعلياً وممارسة أعمالها على الوجه المطلوب منها ليتم من خلال ما تقرره العمل على نشاطات عديدة ومجالات واسعة ولكل الجنسين بإذن الله.
هذا والله ولي التوفيق .

بواسطة : faifaonline.net
 6  0  947
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:44 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.