• ×

10:12 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

مؤتمر (صناعة السلام) يناقش مبادرة الملك عبدالله في الحوار بين أتباع الأديان في طوكيو..السبت

تنظمه جامعة الإمام بالتعاون مع جامعة دوشيشا اليابانية:

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة الإعلام الجامعي (الرياض) 
ينطلق يوم السبت 23/12/1432هـ المؤتمر الدولي صناعة السلام بلغة الحوار الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية المعاصرة وحوار الحضارات بالتعاون مع مركز دراسات الأديان التوحيدية بجامعة دوشيشا في طوكيو باليابان ويستمر لمدة يومين بمقر المعهد العربي الإسلامي التابع للجامعة.
وأوضح الأستاذ الدكتور عبدالمحسن بن محمد السميح عميد مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية المعاصرة وحوار الحضارات أن المؤتمر سيبدأ السبت برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبالخيل وحضور رئيس الوزراء الياباني السابق والمستشار الأعلى للحزب الديموقراطي الياباني الدكتور هاتو ياما يوكيؤو والسفير السعودي في اليابان الدكتور عبدالعزيز بن عبدالستار تركستاني، ويستمر لمدة يومين ويناقش العديد من المحاور، من أهمها أولا أهمية الحوار: مبادرة الملك عبدالله في الحوار بين أتباع الأديان والحضارات، والمحور الثاني فيتعلق بمفهوم السلام, وأهميته والمفاهيم المرتبطة به، والموقف الشرعي من السلام، والأهداف والوسائل والتطبيقات العصرية للسلام، وأثر السلام في بناء العلاقات الإنسانية. ويتناول المحور الثالث جهود المملكة العربية السعودية واليابان في صناعة السلام على المستوى المحلي والإقليمي والعربي والإسلامي والدولي. ويتناول المحور الرابع دور القيم المشتركة بين اليابان والمملكة العربية السعودية في صناعة السلام، تلك القيم الإنسانية والحضارية. ويتناول المحور الخامس تقديم مقترح الحضارة الإسلامية والحضارة اليابانية لصناعة السلام بلغة الحوار، ويتناول المحور السادس مستقبل صناعة السلام بلغة الحوار: رؤية سعودية وأخرى يابانية.
وأضاف د.السميح أن المؤتمر سيشارك فيه العديد من الجهات ذات العلاقة مثل مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ووزارة التربية والتعليم كما تشارك سفارة خادم الحرمين الشريفين في اليابان والملحقية الثقافية السعودية في اليابان. كما يشارك مركز دراسات الأديان التوحيدية بجامعة دوشيشا والعديد من الجامعات والمؤسسات والمراكز المتخصصة اليابانية.

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  607
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:12 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.