• ×

03:11 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

الأمير نواف بن فيصل يدشن مهرجان السباقات السعودي ويؤكد : المملكة ستكون من أوائل الدول المشاركة في البطولات العالمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المنسق الإعلامي لحلبة الريم 
دشن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات الناريـة الجولة الأولى من مهرجان السباقات السعودي الذي انطلق اليوم على حلبة الريم الدوليــة.

وتوج سمو الأمير نواف أبطال الجولة التي شهدت منافسة قوية ومثيرة بين المواهب السعودية الشابة في السباقات المختلفــة التي شهدتها الجولة الأولى.

وعبر سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز عن سعادته بتواجده اليوم في حلبة الريم وتتويج الفائزين في الجولة الأولى للسباقات السعودية.

وقال سموه في تصريح صحفي عقب : " أشكر الأمير صاحب السمو الملكي الأمير بندر الفيصل وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل وجميع القائمين على هذا المكان المميز "حلبة الريم " حيث شاهدنا كم يضم آلاف من الشباب والمتابعين والمهتمين برياضة السيارات".

ونوه سموه بالنتائج التي حققها المشاركين السعوديين في سباقات اليوم من خلال سيطرتهم على المراكز الأولى فيها وتتوجيهم بأغلب الجوائز وتكرار النشيد الوطني في جميع السباقات مؤكداً أن هذا ما يفخرون به متمنياً استمرار مثل هذه المنافسات المميزة لما فيه منفعة للشباب السعودي.

وقال سمو الأمير نواف بن فيصل:" رياضة السيارات من الرياضات المحببة للشباب ليس في المملكة فقط بل في العالم أجمع ".

وأكد سموه تفاؤله بمستقبل رياضة السيارات السعودية من خلال ما تنظمه حلبة الريم من مسابقات وما يقوم به الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية من جهود لتطوير هذه الرياضة وقال:" ستكون المملكة بمشيئة الله في أقرب وقت من أوائل الدول في المشاركة على مستوى منافسات فورملا1 وغيرها من السباقات وهذا ما نطمح إليه وان شاء الله تستمر مثل هذه المناشط التي تفيد الشباب في كل مجال وسأسعد أن أكون ضمن كل الرياضات بشكل عام وأيضاً ضمن المناشط الشبابية التي لم تأخذ حقها إلى الآن".

وأكد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب أنه سيكون هناك الكثير من المناشط الشبابية الغير رياضية في مختلف المجالات متمنياً التوفيق للجميع.



من جانبه وجه سمو الأمير سلطان بن بندر الفيصل خالص الشكر لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب على رعايته لهذا المهرجان الذي يأتي في إطار اهتمام ودعم سموه للمناشط الرياضية خاصة رياضة سباقات السيارات مقدماً سموه التهنئة لجميع الفائزين بهذا المهرجان .

وفي منافسات الجولة الأولى لسباق الدراجات النارية حقق بطل الدراجات سلطان المنيف المركز الأول متقدما على السائق إبراهيم البلوشي الذي كان مسيطراً على السباق حتى اللفة قبل الأخيرة عندما تمكن المنيف من تجاوزه نحو المركز الأول.

وفي سباق المواهب الشابة وهو سباق جي تي حقق السائق فهر الشريف المركز الأول بفئة تي 1 في حين حقق السائق عبد العزيز اليعيش المركز الأول في فئة تي 2

وفي سباق سوبر فورمولا حقق السائق فيصل القباني المركز الأول متقدما على الأمير محمد بن فيصل بعد صراع مثير بين الاثنيـــن على المركز الأول في حين أحرز عبد الله بامقدم المركز الثالث.

أما في السباق الأقوى للجولة الأولى وهو سباق الراديكال السعودية فقد حقق الأمير محمد بن فهد بن سعود المركز الأول متقدماً على زميله بالفريق الأمير سعود بن تركي الذي حقق المركز الثاني وعبد الله القين الذي حل في المركز الثالث.


image

image
image

image
image

image
image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  982
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:11 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.