• ×

01:33 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

المواطنون والزوار يطالبون بافتتاح شعبة مستقلة للمرور في فيفاء

زحام شديد ووقوف خاطئ وحوادث مرورية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد الفيفي (فيفاء) 
طالب الأهالي في فيفاء من مواطنين وزوار إدارة مرور منطقة جازان بفتح شعبة للمرور في مركز فيفاء , أسوة بالمناطق الأخرى, وذلك بسبب الحاجة الماسة لذلك وما تعانيه فيفاء من اختناقات مرورية شديدة وكثرة للحوادث وغيرها.
حيث قال المواطن يحيى الفيفي إن فيفاء تفتقر دائما لدوريات المرور المختصة ونحن بحاجة لتكثيف الدوريات لتنظيم الزحام لا سما في أوقات المناسبات والأعياد التي نعاني ويعاني منها الجميع من كثرة الاختناقات والزحام لساعات دون وجود دوريات متخصصة للتنظيم , وكل هذا يسببه إما وقوف خاطئ وعدم تنظيم للوقوف والسير .
كذلك تحدث المواطن بندر الفيفي يأمل من الجهات ذات العلاقة تدشين مقر مستقل لشعبة للمرور لما فيه خدمة للمواطن الفيفي وغيره لافتاً إلى أن أهمية وجود هذه الخدمة لكي يستطيع المواطن إنجاز معاملاته أحيانا والتي تختص وترتبط بالمرور.
أحد الزوار من خارج المنطقة كذلك قال نظرا لضيق الطرقات في فيفاء وسوء تعبيدها فإن الكثير من الزوار الذين يواجهون صعوبة في التجول في فيفاء لأسباب كثيرة منها الزحام وأن بعض السائقين المتمرسين والشباب الطائشين يسببون ربكة لحركة السير دون مراعاة قواعد المرور واحترامها .
أما جبران الفيفي قال نعاني في بعض الطرقات في فيفاء وخاصة الطريق العام من الوقوف الخاطئ أو تضييق بعض المواقع بسيارات ومعدات ثقيلة تتخذ من الطريق العام موقفا لها قد يستمر الوقوف طويلا أو تسير في أوقات الذروة وقد يتسبب في حوادث أو اختناقات مرورية , والتي نحتاج في مثل هذه الأمور لإدارة حازمة متخصصة لتنبيه هؤلاء وإعطائهم مخالفات أو تنويههم على الأخطاء التي يتبعونها وتصحيحها .
علي الفيفي قال لا يقتصر شعبة المرور على مباشرة الحوادث أو تنظيم السير وفك الإختناقات بل قال نحن في أمس الحاجة إلى نشر الوعي المروري وتثقيف المواطنين وأصحاب المركبات والسائقين والشباب المتهورين , كذلك نريد لوحات إرشادية مرورية , مجددا النداء إلى إدارة المرور بنطقة جازان والجهات ذات العلاقة بفتح ملفات تدشين شعبة للمرور في جبال فيفاء .
الجدير بالذكر أنه صدر مؤخرا قرار بافتتاح شعبة مرور بمحافظة الداير وشعبة للمرور بمحافظة العيدابي ومزاولة أعمالها في نشاط مميز لمرور منطقة جازان لتقديم خدمات أفضل للمواطنين , وتسهيل العقبات في سرعة إنجاز معاملاتهم ,ومباشرة الحوادث وفك الاختناقات المرورية .

صور حديثة وصور من الإرشيف لبعض الحالات التي دائما يأتي دور المرور بها
من فك الإختناقات والزحام ووضع المخالفات والوقوف الخاطئ ومباشرة الحوادث , وغيرها ,


image
image
image
image
image
image
بواسطة : faifaonline.net
 16  0  1421
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:33 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.