• ×

07:03 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

تجدد المواجهات بمحافظة حجة ومقتل وجرح عدد من الحوثيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (وكالات) 
أكدت مصادر ميدانية بمنطقة عاهم محافظة حجة تجدد المواجهات بين القبائل وعناصر الحوثيين منذ يوم الخميس والتي خلفت مقتل أربعة وإصابة سبعة آخرين من الحوثيين ، مشيرة إلى أن تلك المواجهات لازالت مستمرة حتى يوم أمس الأول الجمعة .
وأوضحت المصادر في تصريح لصحيفة " أخبار اليوم " اليمنية بأن قبائل عاهم ومزرعة بمديرية كشر قد ألحقوا بالحوثيين- الذين كانوا يتمركزون في جانب من جبالها- خسائر مادية إلى جانب خسائر الأرواح حيث استولوا على جملة من العتاد العسكري والأسلحة التي كانت بحوزة الحوثيين والتي خلفوها وراءهم بعد فرارهم من تبة تدعى "المروي" .
هذه المواجهات وبحسب المصدر جاءت اثر خرق الحوثيين في المنطقة للهدنة التي سبق توقيعها معهم من قبل القبائل ,غير أن أبناء المنطقة استماتوا في الدفاع عن أنفسهم وطرد تلك المجاميع المسلحة من الحوثيين التي كانت قد تمركزت في جانب من المديرية .
وأكدت تلك المصادر بأن الحوثيين عمدوا خلال الأسبوع الفائت إلى استفزاز المواطنين في المنطقة من خلال النقاط المسلحة التي نصبوها على طول الطريق بالمديرية "كشر" وما بينها ومديرية مستبأ ، خاصة وأن منطقة "عاهم" تعد سوقاً تجارياً مهماً، مضيفين بأن مضايقات واستفزاز تعرض لها المواطنون دون أي مبرر واجهوها بالصبر وعدم التهور ، فيما فوجئ الأهالي بضرب النار من قبل عناصر الحوثيين الذين أكدوا بأنهم ليسوا من أبناء المنطقة أو المحافظة إنما جيئ بهم من خارج المحافظة .
هذا وقد خلفت المواجهات بين عناصر الحوثيين القادمين لمنطقة كشر خلال الفترة الماضية عشرات القتلى والجرحى معظمهم من الحوثيين .
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  941
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:03 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.