• ×

01:30 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

الضمان الأجتماعي يدرس أربع برامج للمستفيدين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 متابعات : حسن الفيفي

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا أن الوزارة تدرس أربعة برامج للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي وهي «بطاقة الشراء المخفض» و«التأمين الصحي»، و«توفير الأدوية لبعض الأمراض المستعصية»، و«ترميم المنازل». وأشار إلى أن هناك مشاريع قادمة لرفع مستوى معيشة الصيادين بالقطيف وثول والقنفذة.
وقال: إن برنامج «بطاقة الشراء المخفض» تم عمل دراسة مبدئية له من خلال زيارة ميدانية لجمعية «إنسان» وشركة العثيم للاطلاع على تجربتهم في تنفيذ برامج مماثلة وكذلك الاطلاع على تجارب بعض الدول العربية والأجنبية التي تنفذ مثل هذا البرنامج، ويجري حاليا التنسيق مع عدد من الشركات المخصصة في هذا المجال للبدء في تطبيق البرنامج قريبا. أما برنامج «توفير الأدوية لبعض الأمراض المستعصية» الذي يعد من البرامج الجديدة فقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الضمان الاجتماعي والجمعية الخيرية لرعاية المرضى «عناية» لمدة ثلاث سنوات بهدف العمل على تأمين وتوفير بعض أنواع الرعاية الصحية للمحتاجين في الضمان الاجتماعي في مناطق المملكة التي تشرف عليها الجمعية.
أما برنامج «ترميم المنازل» فهناك زيارات تقوم بها الإدارة المعنية بهذا البرنامج حيث تمت زيارة بنك التسليف وبعض الجهات التي لديها سابق خبرة في مجال ترميم المنازل لأخذ تصور وفكرة واضحة عن أفضل آليات التنفيذ.
وأضأأاف أن وزير الشؤون الاجتماعية وااافق على عدد من البرامج المساندة والتي من خلالها يستطيع المستفيد أو المستفيدة من الضمان الاجتماعي الحصول على أعلى معونة وأهمها برنامج «الفرش والتأثيث» والذي من خلاله تتكفل وكالة الضمان الاجتماعي بفرش وتأثيث منازل الفقراء، وبرنامج «الحقيبة والزي المدرسي» الذي انطلق هذا العام يخدم 428 ألف طالب وطالبة من أبناء المستفيدي والمستفيدات من الضمان الاجتماعي وقد بلغت ميزانية هذا البرنامج 87 مليون ريال، وكذلك برنامج برنامج «المساهمة في تسديد فواتير الخدمات» والمتوقع تطبيقه مع بداية العام المالي الجديد.
وأكد أن هناك مشاريع قادمة في كل من القطيف، ثول، والقنفذة موجهة لصيادي الأسماك.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  979
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:30 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.