• ×

11:12 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

أمير جازان يرعى حفل افتتاح الندوة الجغرافية العاشرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء - واس - جازان 
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء اليوم حفل افتتاح الندوة الجغرافية العاشرة التي تنظمها الجمعية الجغرافية السعودية بالتعاون مع جامعة جازان بعنوان " الجغرافيا والتنمية المستدامة " وذلك بمسرح الجامعة.
وبدئ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس اللجنة العملية للندوة الدكتور علي بن شيباب العريشي كلمة بين خلالها أن الندوة الجغرافية العاشرة التي تستضيفها جامعة جازان تعزز النظرة الشمولية للجامعة في خدمة قضايا التنمية بشكل شامل ومشاركة المجتمع في قضاياه المختلفة عبر استقطاب اللقاءات العلمية ذات المردود الإيجابي ، مبرزا عوامل قوة الجامعة عبر دعم حكومتنا الرشيدة المتواصل ومتابعة واهتمام سمو أمير منطقة جازان ورؤية الجامعة بعيدة المدى فضلا عن الكثافة السكانية العالية بمنطقة جازان.
وأشار إلى أهمية التنمية المستدامة بمحوريها الإنسان والبيئة ، لافتا الانتباه إلى تزايد اهتمام علم الجغرافيا بالتنمية المستدامة وإيجاد الحلول للكثير من القضايا البيئية.
عقب ذلك ألقى رئيس الجمعية الجغرافية السعودية الدكتور محمد بن شوقي مكي كلمة أوضح خلالها أن الندوة تأتي كأولى ثمار تشكيل الأمانة العامة للجمعية ، مشيرا إلى أن البرنامج العلمي الحافل للندوة الذي يشمل مضامين طبيعية ومشكلات بيئية وموضوعات مناخية وظواهر طبيعية وذلك على مدى ثلاثة أيام وعبر ثمان جلسات علمية متخصصة ورحلة علمية متخصصة ، مبيناً أن جامعة طيبة ستستضيف الندوة الجغرافية الحادية عشر في محرم من العام 1435هـ بمشيئة الله تعالى.
وفي ختام الحفل قام سمو أمير منطقة جازان بتكريم شخصية الندوة وهو المؤرخ والجغرافي والأديب الكبير محمد بن أحمد العقيلي - رحمه الله - وذلك نظير خدماته وجهوده الكبيرة ، حيث قام سموه بتسليم نجله أحمد بن محمد العقيلي هدية بهذه المناسبة ، كما كرم سموه المتعاونين في تنظيم الندوة ، فيما تسلم سموه هدية من رئيس الجمعية الجغرافية السعودية بهذه المناسبة.
حضر حفل الافتتاح معالي مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع وعدد من المسئولين والباحثين والمختصين في مجال الجغرافيا المشاركين في الندوة .

image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  576
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:12 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.