• ×

05:23 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

إعلاميات جازان في ضيافة صاحب السمو أمير المنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان :ياسين القاسم 
استضاف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز في ليلة أسدلت خيوطها الفضية على الكون لكي تعلن للملأ ان للبدر بدراً اسمه محمد بن ناصر هنا التقى وفد من الإعلاميات من مختلف الصحف المحلية؛ لتهنئته بعيد الأضحى المبارك. فقد بدا حديثه بكلمة شكر فيها الحاضرات، ونوه بدور الإعلاميات في المنطقة وما يمثلنه في سبيل تقدمها وتطورها. كما بين ان الإعلام علم ينمو و يتطور في مراحل متعددة كالإنسان, ومنهج يضم بين طياته العديد من العلوم والثقافات التي تحدد أركانه، ومعاييره، ومن خلال هذه الموسوعة العلمية المتخمة بالمعرفة تبرز أهميته ووظائفه في التنمية بمختلف إشكالها. وشار الى ان دور المرأة السعودية دورا كبيرا في هذا المجال وانها جزء لا يتجزأ من كيان المجتمع, ودور المرأة الجازانية واضح خاصه دورها الاعلامي وكذلك دورها الفعال في جميع المجالات .

ألقت الاعلاميه الاستاذه فاطمه عطيف من صحيفة الحياه كلمة شكرت فيها سموه على استضافته لهن حيث يعبرن عما يجول في خلجاتهن، ويلامس شغاف قلوبهن. ثم أطربت الشاعرة تهانيبن جريس الحضور بقصيدة عصماء ( تحية ود ), والتي نالت اعجاب سموه ذكرت فيها:


تعنّت كل شيّاله تحط وتحتري له ند=تشيل وتنتهي الدنيا ولا له فالحشا تكرير

على محمد ابن ناصر من الخافق تحية ود = سلامٍ يحمله طيري ويهديك الشِعر يامير
عقب ذلك بدأت الجلسة الحوارية ابتعدت عن الأسلوب التقليدي للصحافة. وأكد سموه على ان تشويه سمعة أي مجتمع يرجع في بعض الأحيان للاخبار الصحيفة التي تتصديد الأخطاء، وتبالغ في طرحها من أجل الإثارة, وضخامة الكلمات التي تأجج النفوس, وتستثيرها لا الضخامة التي تستقطب اهتمام غالبية ذلك المجتمع. وان هناك جدولة مشاريع وانجازات مستقبلية كثيرة ستحضى بها المنطقة بداية من بنيتها التحتية المستعصية، والمبالغ الطائلة في سبيل ذلك إلا ان الاستجابات من بعض رجال الاعمال مازلت راكدة, وتحتاج إلى صحوة ضمير كي توقظها. وأضاف ان هناك العديد من الأراضي التي يود استثمارها، ولكن عدم التعاون يحول دون ذلك.وناقش موضوعات كثيرة تهم المجتمع الجازاني بشكل عام. وفي ختام اللقاء شكر سموه الحاضرات, وأكد على دورهن في الوطن، فهن النابضه له
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1225
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:23 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.