• ×

07:04 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

وكيل أمارة جازان يفتتح فعاليات مؤتمر طب الطوارئ

الفيفي : 75 % من الحالات لا تحتاج مراجعة أقسام الطوارئ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
افتتح أمس الدكتور عبدالله السويد وكيل أمارة منطقة جازان فعاليات المؤتمر الثاني عشر لمستجدات طب الطوارئ بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان والذي يأتي بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ويستمر على مدي على مدي اليومين القادمين.

وأوضح الدكتور محمد الفيفي استشاري طوارئ طب الأطفال بمستشفى الملك فيصل التخصصي أن 75% من الحالات التي تراجع أقسام الطوارئ بمستشفيات المملكة لا تحتاج لمراجعة أقسام الطوارئ ولذلك تولدت مشكلة ازدحام المرضى في أقسام الطوارئ.

وقال مدير المؤتمر الدكتور محمد الفيفي أن المؤتمر يتناول تاريخ طب الطوارئ في المملكة ويناقش كيفية التعامل مع الازدحام في أقسام الطوارئ وبحث أفضل الوسائل والحلول لهذه المشكلة وما يحتاج لتناسب مع النمو السكاني السريع بالإضافة إلى العديد من المحاضرات الطبية وورش العمل والتي تعني بالإسعافات الأولية وكيفية التعامل معها وكذلك إصابات الطرق من حوادث وغيرها وأفضل الطرق لإسعاف المصابين فيها . وأبان الفيفي أن فعاليات المؤتمر يشارك فيها مجموعة من الاستشاريين المتخصصين في طب الطوارئ وطوارئ الأطفال ومعظمهم من مستشفى الملك فيصل ومركز الأبحاث في الرياض، وقد تم اعتماد (16) ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
بعد ذلك ألقى مدير عام صحة جازان الدكتور حمد بن محمد الأكشم كلمةً أكد خلالها أهمية المؤتمر الذي يهدف إلى تقديم أحدث التطورات في طب الطوارئ والوقاية من الحوادث.

عقب ذلك ألقى وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبد الله بن محمد السويد كلمةً أكّد فيها أن البرنامج العلمي الذي تتضمنه جلسات المؤتمر له دور مأمول في المساهمة والعمل على تطوير طب الطوارئ بما يحقق الخدمة المثالية للمرضى.

وفي ختام الحفل كرم الدكتور السويد المتعاونين في تنظيم المؤتمر فيما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

image
image
image
بواسطة : faifaonline.net
 7  0  934
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:04 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.