• ×

01:31 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

قراء سبق :فيفاء تحتاج اهتمام أكبر من المسؤولين فهي نجمة الجنوب وجبلا سياحيا

طالبوا بإصلاح الطرق وتقوية الكهرباء والاتصال وهيئة السياحة تجاهلتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (الرياض) 
وجه عدد من قراء الزميلة صحيفة سبق الإلكترونية إثر تقريرها الذي نشرته يوم أمس الأول وأعده الإعلامي فهد كاملي , عن الأجواء تدفع المتنزهين إلى جبال فيفاء , حيث وصفوا فيفاء بأنها نجمة الجنوب وأجواءها خيالية وطالبوا المسؤولين الاهتمام بفيفاء وإصلاح الطرقات وتقوية الكهرباء وشبكات الاتصال وأن فيفاء قد أصبحت جبلا سياحيا , ففيفاء هي الطبيعة الخلابة البكر والأجواء الرائعة .
حيث قال العنزي بأنه سبق وأن زار فيفاء والذي وصفها بأنها جنة الله في أرضه إلا أنه ذكر بأن فيفاء مهملة من الجهات الحكومية بشكل كبير والخدمات فيها ضعيفة جداً .
أما أبو محمد القحطاني فقال أجمل بقعة في السعودية هي جبال فيفاء وقد زارها أكثر من مرة , جنة بمعنى الكلمة أرضها خضراء , وليست مثل أبها والباحة فهي أجمل بكثير , وقال بأنه لا يوجد مثل جبال فيفاء إلا في مناطق عالمية مثل أوروبا وإندينوسيا , وأنها تحتاج اهتمام كبير من المسؤولين .
أما أحمد اليامي فذكر أنها ذات الأجواء الهادئة والطبيعة الخلابة وأجواءها معتدلة .
شمآلى جنوبي " تساءل أيضا عن هيئة السياحة وعن ما هي اهتماماتها البارزة في فيفاء وقارنها بالاهتمام التي تحظى به بعض المناطق الأخرى مثل أبها وغيرها .
كذلك وجهوا النداء إلى هيئة السياحة وأن عليها النظر لجبال جازان ففيها الشيء الجميل الآسر والطبيعة البكر كجبال الحشر وجبال طلان وبني مالك ووادي لجب وغيرها , وذكروا بأنها من أجمل الأماكن للتنزه صيفا أو شتاء .
أما عقبة الجهني فتساءل من نوع آخر واستغرب كيف تقع البيوت فوق الجبال وكيف يمشون الأهالي بالسيارات وقال آخر مستغربا كيف يكون السكن في فيفاء وأن البيوت تخوف وهي فوق هذه المرتفعات الشاهقة , فيما قال آخر بأنه لا بد ممن يزور فيفاء أن يحتاج لخبرة في قيادة السيارات, وأن الطرق غير مهيأة للسياحة .
كما أثرى البعض الموضوع بإيراد بعض المقاطع المنشورة باليوتيوب التي ذكر بأنها عرضت بعض هذه المناظر الخلابة التي تتميز بها جبال فيفاء كان منها مقطع : فيفاء معشوقة السحاب , ومقطع " يوم خيالي في فيفاء "
أما أبناء فيفاء المتابعين القراء فقد رحبوا بالجميع وبمن يزور فيفاء وجبالها .
بواسطة : faifaonline.net
 9  0  2046
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:31 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.